خوان لابورتا يتحدث عن رحيل غريزمان الوشيك

أثار خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، جدلًا واسعًا حول مستقبل النجم الفرنسي أنطوان غريزمان في قلعة كامب نو، حيث أكد وجود تحركات بشأن اللاعب خلال الأيام الماضية.

وارتبط اسم غريزمان بالرحيل عن برشلونة في الميركاتو الصيفي الجاري، وأكدت تقارير إسبانية أن النادي الكتالوني حاول إدراجه في صفقة تبادلية مع أتلتيكو مدريد من أجل الحصول على خدمات لاعب الوسط ساؤول نيغويز، قبل انهيار المفاوضات بين الناديين.

ولم يكن النجم الفرنسي حاضرًا في مؤتمر تقديم المهاجم الهولندي ممفيس ديباي، المنضم حديثًا للبلوغرانا، ولكن تردد اسمه بقوة أثناء المؤتمر في تصريحات رئيس النادي الكتالوني.

ووفقًا لما نقلته صحيفةسبورتالإسبانية، فقد قال لابورتا عند سؤاله عن إمكانية رحيل غريزمان: ”أنطوان لاعب في برشلونة، لكن لا يمكنني إنكار وجود تحركات في الأسابيع القليلة الماضية“.

وأضاف رئيس البلوغرانا: ”نحن نعتمد عليه بكل تأكيد، ولكن كان هناك اهتمام باللاعب لأنه مهاجم من الطراز العالمي“.

خوان لابورتا يثير الجدل حول مستقبل غريزمان

رئيس البلوغرانا أثناء مؤتمر تقديم ديباي. المصدر: AFP

خوان لابورتا يوضح موقفه من غريزمان

وأردف: ”سوق الانتقالات بدأ، ولا توجد تحركات كبرى من جانب الأندية بسبب أزمة كورونا، وهناك أندية مهتمة بخدمات غريزمان، ونحن نريد بناء فريق جديد مع الحفاظ على التوازن المالي للنادي“.

وتابع: ”بالتأكيد لا توجد أي مشكلة مع غريزمان، ونحن نحبه لأنه لاعب محترف، ولكننا منفتحون على جميع العروض التي تقدم لنا، لأننا نمر بلحظة حساسة وعلينا إيجاد التوازن“.

واختتم رئيس النادي الكتالوني تصريحاته قائلًا: ”نحن منفتحون على دراسة جميع الخيارات المتاحة، ولكن لن يمنعنا أي منها من تكوين فريق تنافسي“.

خوان لابورتا يثير الجدل حول مستقبل غريزمان

غريزمان بقميص منتخب فرنسا. المصدر: رويترز

وكانت صحيفةماركاالإسبانية، قد أشارت في تقرير لها يوم الثلاثاء الماضي إلى أن إدارة النادي الكتالوني تريد التخلص من النجم الفرنسي خلال الميركاتو الصيفي الجاري، من أجل تخفيف فاتورة الرواتب السنوية للاعبي الفريق الأول.

وأشارت إلى أن إدارة برشلونة تتمسك برحيل المهاجم الفرنسي لأسباب فنية أيضًا، ولا يقتصر الأمر على مجرد التخلص من راتبه السنوي الضخم الذي يتجاوز 18 مليون يورو، ولكن أيضًا لعدم اقتناع المدرب الهولندي رونالد كومان بالاعتماد عليه في مخططاته للموسم المقبل، خاصة بعد التعاقد مع الثنائي الهجومي سيرجيو أغويرو وممفيس ديباي.