محمد ماسو يلعب تحت العلم السوري وأتى ضمن الوفد السوري بينما شقيقه علاء يلعب في الفريق الأولمبي للاجئين على مستوى العالم

  • لحظة عاطفية خلال حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو
  • التقى الشقيقان السوريان محمد وعلاء ماسو أخيرًا في افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 بعدما فرقتهما سنين طويلة من الحرب
  • محمد ماسو يلعب تحت العلم السوري وأتى ضمن الوفد السوري بينما شقيقه علاء يلعب في الفريق الأولمبي للاجئين على مستوى العالم
  • يشارك فريق مكون من اللاجئين خلال أولمبياد طوكيو برسالة عنوانها التضامن والصمود والأمل

لفت حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو الأنظار صبيحة اليوم الجمعة، بسبب اللقطة العاطفية التي كان بطلها الشقيقان السوريان علاء ومحمد ماسو.

التقى الشقيقان السوريان محمد وعلاء ماسو أخيرًا في افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 بعدما فرقتهما سنين طويلة من الحرب التي اندلعت في وطنهما سوريا.

ويلعب محمد ماسو تحت العلم السوري مع البعثة الأولمبية السورية، بينما شقيقه علاء يشارك في الفريق الأولمبي للاجئين على مستوى العالم في مجال السباحة.

ويشارك فريق مكون من اللاجئين خلال أولمبياد طوكيو برسالة عنوانها التضامن والصمود والأمل .

فكرة تشكيل فريق مكون من اللاجئين خلال أولمبياد طوكيو

وجاءت فكرة تشكيل هذا الفريق في خضم أزمة اللاجئين العالمية سنة 2015. واختير 29 رياضيا لتمثيل فريق اللاجئين في طوكيو من أصل 56 تمتعوا بمنح من اللجنة الأولمبية الدولية على أساس الأداء والتخصصات وبلدان المنشأ .

وبعد تأجيل تاريخي من العام الماضي بسبب أزمة جائحة كورونا، أعلن إمبراطور اليابان ناروهيتو اليوم الجمعة رسميًا افتتاح دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 التي عرفت شدًا وجذبًا بشأن إلغائها أو إقامتها.

ويجري الأولمبياد في ظل إجراءات صحية صارمة وصلت إلى حد إقامة المنافسات دون حضور جماهيرهاوينصب التركيز بداية من اليوم على الرياضيين الذين يبدؤون التنافس على الميداليات الملونة.