بعد هدفه الأولمبي.. سالم الدوسري يعادل إنجاز فؤاد أنور التاريخي

سالم الدوسري يصنع التاريخ بإنجاز مميز

image

سالم الدوسري يحتفل بهدفه في شباك المنتخب الإيفواري. المصدر: AFP

طوكيو (أخبار الآن) - 22/07/2021 . 17:45

سالم الدوسري يصنع التاريخ بقميص منتخب السعودية

تمكن النجم السعودي سالم الدوسري من تسجيل رقم تاريخي، بعدما أحرز هدفًا للمنتخب السعودي الأولمبي في شباك ساحل العاج خلال مباراة المنتخبين في منافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد طوكيو 2020.

وكان منتخب السعودية قد تأخر بهدف في الدقيقة 39 قبل أن ينجح الدوسري في إدراك التعادل بهدف جاء من تسديدة صاروخية في الدقيقة 44، ولكن حسم لاعب وسط ميلان فرانك كيسي نقاط المباراة الثلاث للمنتخب الإيفواري بهدف في الدقيقة 66.

وأصبح الدوسري ثاني لاعب سعودي ينجح في تسجيل الأهداف خلال كأس العالم ومونديال الأندية ودورة الألعاب الأولمبية، ليعادل إنجاز النجم السعودي فؤاد أنور.

سالم الدوسري يعادل إنجاز فؤاد أنور

وكان الدوسري قد أحرز هدفًا في شباك منتخب مصر في كأس العالم 2018 في ختام مباريات المجموعة الأولى، بينما جاء هدف اللاعب في كأس العالم للأندية نسخة عام 2019 مع فريقه الهلال في مرمى فلامنغو البرازيلي بالدور نصف النهائي.

بعد هدفه الأولمبي.. سالم الدوسري يعادل إنجاز فؤاد أنور التاريخي
الدوسري أثناء مواجهة ساحل العاج. المصدر: AFP

وكان فؤاد أنور قد حقق هذا الانجاز من قبل، حيث أحرز هدفين للمنتخب السعودي في كأس العالم 1994 التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية أمام منتخبي هولندا والمغرب.

بعد هدفه الأولمبي.. سالم الدوسري يعادل إنجاز فؤاد أنور التاريخي
فؤاد أنور يحتفل بهدفه في شباك المغرب في مونديال 1994. المصدر: Getty

كما أحرز أنور هدفًا في مرمى منتخب فرنسا بدورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في أتلانتا عام 1996، بينما كان هدفه في كأس العالم للأندية بنسخة عام 2000 خلال مباراة النصر السعودي والرجاء البيضاوي المغربي.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.