فريق مرسيدس يدافع عن سلوك هاميلتون

شدد فريق مرسيدس، اليوم الأربعاء، على أن سائقه البريطاني لويس هاميلتون لم يقم بأي شيء خاطئ بحق الهولندي ماكس فيرستابن في اللفة الأولى من سباق جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم للفورمولا 1.

واصطدم هاميلتون بسيارة فيرستابن وتسبب في خروجه من المنافسة، وهو ما عرّض النجم البريطاني لموجة من الانتقادات، وطالته اتهامات بـالسلوك غير الرياضي“.

واتهم فيرستابن سلوك هاميلتون بأنهخطير وغير محترم وغير رياضيفي نهاية السباق الذي فاز به الأخير على الرغم من معاقبته بعشر ثوان بسبب الحادث، فقلص الفارق بينه وبين الهولندي متصدر الترتيب العام من 33 نقطة إلى 8 نقاط.

المدير الفني لمرسيدس: هاميلتون لم يرتكب أي خطأ

وقال المدير الفني لمرسيدس جايمس أليسون في تصريحات نقلتها وكالةفرانس برس“: ”بالنسبة لما يخصنا، فإن ما فعله لويس كان متوافقًا تمامًا مع قوانين التجاوز الخاصة بالاتحاد الدولي للسيارات (فيا)“.

وأضاف أليسون: “كان لويس بوضوح جنبًا إلى جنب إلى حد كبير. وكان المحور الأمامي لسيارته بعيدًا عن نقطة المنتصف لسيارة فيرستابن“.

وتابع: ”يتطلب الأمر أن تكون جنبًا إلى جنب إلى حد كبير وأن تكون قادرًا على أخذ المنعطف. من أجل الدوران، يجب أن تأخذ الزاوية الصحيحة دون ترك الحلبة أو فقدان السيطرة على السيارة. هذه هي الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها“.

وأردف قائلًا: ”إذا كان بإمكانك أخذ الزاوية، وكنت بجانب السيارة الأخرى إلى حد كبير، فإن الزاوية ملكك، مشيرًا إلى أنه شعر بأن العقوبة كانت قاسية.

وختم قائلًا: ”“يتعلق الأمر بمعرفة القواعد التي يجب القيام بها للتجاوز ولم أر أن لويس ارتكب أي خطأ فيما يتعلق بهذه القواعد“.