أولمبياد طوكيو.. اللجنة الأولمبية توافق على تغيير الشعار

وافقت اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الثلاثاء، على تحديث الشعار الأولمبي منأسرع، أعلى، أقوىإلىأسرع، أعلى، أقوىمعًا، وذلك لعكس روح التضامن في جميع أنحاء العالم في مواجهة جائحةكوفيد-19“ التي أرجأت أولمبياد طوكيو من الصيف الماضي.

ووافقت اللجنة الأولمبية الدولية على التغيير في جلستها التي تسبق افتتاح الألعاب المقرر صباح الجمعة بعد عام من موعدها الأصلي.

وتقام الألعاب وسط مخاوف محلية من تردي الوضع الصحي وارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، في وقت تخضع طوكيو لحالة طوارئ صحية ما حتّم إقامة الأولمبياد خلف أبواب موصدة في المسابقات المقررة في العاصمة، ما يعني أن الغالبية العظمى منها ستقام من دون جمهور.

مخاوف من إلغاء أولمبياد طوكيو في اللحظة الأخيرة

وقال توشيرو موتو، الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، اليوم الثلاثاء، إنه حتى الآن لا يستبعد إمكانية إلغاء الدورة الأولمبية التي من المقرر أن تنطلق الجمعة المقبل.

https://twitter.com/Tokyo2020/status/1417442163365924865

وردًا على سؤال حول إمكانية إلغاء الدورة، قال موتو إنه سيراقب عن كثب عدد الإصابات بكورونا، وسيجري مشاورات مع المنظمين إذا لزم الأمر.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ بعدما نال اقتراح تحديث الشعار الأولمبي التأييد بالإجماع: ”نرى في كل مكان الجهد التعاوني يجلب حلولًا أسرع وأفضل من العمل بشكل منفرد“.

وكانأسرع، أعلى، أقوى، أوسيتيوس، ألتيوس، فورتيوسباللاتينية، الشعار الأولمبي منذ عام 1894 عندما تم اعتماده تزامنًا مع تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية، وذلك بناءً على اقتراح مؤسسها الفرنسي بيار دو كوبرتان. وباتت النسخة اللاتينية للشعار الجديدسيتيوس، ألتيوس، فورتيوسكومونيتر“.