الأهلي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة

توج الأهلي المصري بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه، بفوزه العريض على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة، في المباراة النهائية للمسابقة التي أقيمت على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء بالمغرب.

وحاول الأهلي الضغط منذ الدقائق الأولى من عمر المباراة بغية تسجيل هدف التقدم مبكرًا، وحاول التغلب على التكتل الدفاعي المُحكم من جانب كايزر تشيفز، ولكن غابت الدقة عن تمريرات لاعبي الفريق المصري في الثلث الأخير من الملعب.

ولجأ المارد الأحمر للهجوم عبر الأطراف بعدما اصطدموا بالجدار الدفاعي الحديدي لكايزر تشيفز، ولكن أجاد دفاع الأخير التعامل مع التمريرات العرضية ليقضي على أي خطورة أمام المرمى.

النجمة العاشرة.. الأهلي يكتسح كايزر تشيفز ويتوج بلقب دوري الأبطال

طاهر محمد طاهر أثناء المباراة. المصدر: Getty

وفي الدقيقة الأخيرة من شوط المباراة الأول، كانت نقطة التحول في المباراة، حيث قام هابي ماشيان لاعب كايزر تشيفز بتدخل عنيف للغاية ضد أكرم توفيق ظهير الأهلي، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء في بداية الأمر قبل أن يعود لتقنية الفيديو.

وبعد مراجعة تقنية الفيديو التي أثبتت تعمُّد الخشونة والإيذاء، قام الحكم بإشهار البطاقة الحمراء في وجه ماشيان، ليضطر كايزر تشيفز لخوض الشوط الثاني بعشرة لاعبين.

النجمة العاشرة.. الأهلي يكتسح كايزر تشيفز ويتوج بلقب دوري الأبطال

حسين الشحات أثناء المباراة. المصدر: Getty

الأهلي يحسم المباراة في الشوط الثاني

ومع انطلاقة الشوط الثاني، استغل لاعبو الفريق المصري الأفضلية العديدة وقاموا بتكثيف هجماتهم على مرمى كايزر تشيفز، وهو ما أسفر عن هدف في الدقيقة 53 عندما أرسل الظهير الأيمن أكرم توفيق تمريرة بينة رائعة في عمق دفاع الفريق الجنوب إفريقي، استلمها محمد شريف ليسدد الكرة داخل المرمى.

وفي الدقيقة 64، تمكن الشياطن الحمر من إضافة الهدف الثاني بعد هجمة جماعية رائعة، حيث أرسل حسين الشحات تمريرة طولية إلى الرواق الأيسر استقبلها طاهر محمد طاهر ليمررها إلى صانع الألعاب محمد مجدي أفشة، وقام الأخير بتبادل رائع للكرة مع محمد شريف ليسدد أفشة الكرة داخل الشباك.

وواصل الشياطين الحمر ضغطهم من أجل إضافة المزيد من الأهداف، وكان لهم ما أرادوا في الدقيقة 74 عندما أرسل الظهير التونسي علي معلول تمرير عرضية استقبلها حسين الشحات ليمررها لرأس الحربة محمد شريف، فقام الأخير بخداع دفاع كايزر تشيفز ومرر الكرة بالكعب للاعب الوسط عمرو السولية الذي سدد الكرة داخل الشباك محرزًا الهدف الثالث.

وبذلك يحافظ المارد الأحمر على لقبه الذي توج به العام الماضي على حساب غريمه الزمالك ويضيف اللقب العاشر في المسابقة القارية الأم إلى سجلّه الحافل، ويعزز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجًا باللقب الإفريقي.