ميسي.. حقائق تخصه لم تسمع بها من قبل

  • تعرف على ميسي أكثر.
  • أصوله إيطالية وترعرع في فقر مدقع

ليونيل ميسي أو البرغوث، من منا لم يسمع بهذا الاسم وإن لم يكن من عشاق الكرة المستديرة .

هو ليونيل أندريس ميسي ، ولد في الارجنتين في 24 يونيو 1987 هو نجم نادي برشلونة الإسباني.

في عالم كرة القدم هو أفضل من لمس الكرة، وأكثر من توج بجوائز فردية في التاريخ ومِن أكثر من فازوا بالألقاب الجماعية أيضاً.

لكن هل تعتقد أنك تعرف كل شيء عن هذا النجم؟

إليك أبرز الحقائق التي قد لا يعلمها محبوه عنه:

1- أصوله إيطالية :

تنحدر عائلة البرغوث من إيطاليا، إذ هاجر جده في عام 1883 إلى الأرجنتين من بلدته “أنكونا” بحثا عن العمل ومن ثم استقر هناك وكبرت العائلة جيلا بعد جيل.

2- من أسرة فقيرة جدا:

عائلة البرغوث كانت تعاني من الفقر  الشديد فقد كان والده “خورخي” عاملا بسيطا في أحد المصانع، أما والدته “سيليا” فقد كانت عاملة نظافة.

وهو  في سن 11 عاما، كشف الأطباء عن إصابته بمرض نقص هرمون النمو، ولم يستطع والداه الفقيران حينها توفير الرعاية الطبية التي كانت تكلف 900 دولار شهرياً، ولكن من حسن حظه أن إدارة نادي برشلونة انتبهت إلى موهبته فتكفلوا  بعلاجه و نقلوا عائلته اجمع إلى إسبانيا، وعندما كبر النجم رد الجميل لبرشلونة.

البرغوث في الملاعب

البرغوث خلال إحدى لحظات فوزه

4- لم يستطع تحقيق حلمه:

دائما يُعتبر لعب النجم لمنتخب بلاده شرف كبير، ومنذ الطفولة كان حلم البرغوث اللعب لمنتخب بلاده، وعندما حانت الفرصة أراد أن يثبت للجميع أنه مارادونا جديد، لكن يبدو أن حماسته الزائدة جدا آنذاك في الملعب انقلبت ضده، إذ طُرد بعد 47 ثانية فقط من بدء اللعب، وهذا الطرد هو الوحيد الذي سُجل في تاريخ البرغوث حتى الآن، فيا له من حظ تعيس حالفه وقت بدء اللعب.

5- مثله الأعلى غير متوقع:

بديهيا تتوقع أن يكون مثل البرغوث الأعلى هو مارادونا أسطورة الأرجنتين، ولكن مثله بعيد كل البعد عن ذلك،

إذ يتخذ ميسي من الساحر الأرجنتيني “إيمار” مثلاً أعلى له، وكان يتمنى أن يلعب معه ولو مباراة واحدة، وفعلا جاء اليوم الذي تحقق فيه حلمه في منتخب الأرجنتين، ومن أكثر اللحظات الكروية تأثيرا، هي ذهاب البرغوث إلى إيمار بعد مباراة برشلونة وبنفيكا وطلب قميصه.

6- خسر أغلى بطولتين خلال عام واحد:

لسوء حظه خسر ميسي أغلى بطولتين خلال عام واحد فقط، فقد خسر كوبا أمريكا وكأس العالم في عام 2015. 

ولكن بعد انتهاء نهائي الكوبا كان من المقرر أن يحصل النجم على لقب أفضل لاعب في البطولة ولكنه رفض، معللا السبب بأنه إذا لم يفز بالبطولة إذاً هي لا تساوي شيئا.

7- رفض الجنسية الإسبانية:

في عام 2004 عرضت الجنسية الإسبانية عليه ليلتحق بمنتخبها، ولكنه رفض لأن حلمه الأكبر كان أن يلعب بقميص منتخب بلاده ويحقق البطولات هناك.