تسريبات خطيرة لفلورينتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، تطال أساطير النادي.. مما أثار موجة جدل بين أوسط الكرة بشكل عام و عشاق النادي الملكي بشكل خاص..

بدأت صحيفة الكونفيدينثيال بنشر تسجيلات صوتية يوم الثلاثاء لفلورينتيو بيريز، هاجم فيها بيريز أسطورتي ريال مدريد، إيكر كاسياس وراؤول جونزاليس، اتهمهما فيه بأنهما محتالين

قال: “كاسياس ليس حارس مرمى لريال مدريد، ماذا تريدني أن أخبرك به، هو ليس كذلك، لم يكن أبدًا، لقد كان الفشل الكبير الذي تعرضنا له، ما يحدث هو أن لديه من يعشقونه، ويريدون التقاط الصور معه والحديث إليه، لا أعرف، هم فقط يدافعون عنه كثيرًا”.

وأضاف: “حسنًا، إنه واحد من أكبر الخدع التي تعرض لها ريال مدريد، والثاني هو راؤول، إنهما من أكبر النصابين في تاريخ ريال مدريد”.

ونشرت “إل كونفيدنيسيال” تسريبًا صوتيًا جديدًا لرئيس ريال مدريد، تم تأريخه وفقًا لوسائل الإعلام في أكتوبر 2012، أكد خلاله أن كريستيانو رونالدو غبي، كما شن هجومًا قاسيًا على جوزيه مورينيو.

جاء في التسجيل المسرب لرئيس ريال مدريد عن رونالدو: “إنه مجنون، هذا الرجل أحمق، رجل مريض، تعتقد أن هذا الرجل طبيعي لكنه ليس كذلك، وإلا فلن يفعل الأشياء التي يفعلها”.

وأضاف: “آخر ما قام به كان هراء، العالم كله رأي ذلك، لماذا تعتقد أنه يفعل ذلك الشيء الغبي؟”.

وتابع: “خورخي مينديز لا يتحكم في أي شيء، تمامًا كما أنه لا يأمر مورينيو بأي شيء، كلاهما مدلل، المدرب وهو، إنهم لا يرون الواقع، لأن كلاهما يمكن أن يكسب المزيد من المال إذا كانوا غير ذلك، لأننا نتحدث عن الكثير من المال في مجال حقوق الصور، أيضًا، مع هذا الوجه الذي يظهرونه بتلك الطريقة الجريئة حيث يكرههم الجميع”.

وفي التسريب تواصل حديثه عن مورينيو فيما مسألة لعب فابيو كوينتراو، وقال: “إنه أحد اللاعبين الذين أثر فيهم ريال مدردي، إنه رجل ليس له رأس، وهؤلاء الرجال في ريال مدريد يمكن أن يأكلوه، إنه قذر ومورينيو أحمق، لا يعني ذلك أنه لا يريد اللعب”.

وأكمل: “حسنًا، إنه غير طبيعي قليلًا، ويقود سيارته بدون رخصة، ومع ذلك فقد سقط تحت الضغط بسبب مرضه، لكن الآخرين لا يهتمون إذا كانت مريضًا، لأنه قذر”.

الذي سرب التسجيل خوسيه مانويل فياريخو” مفوض الشرطة السابق مسجون منذ العام 2017 وعليه حكم قضائي بالتجسس والعمل غير القانوني.

بالاضافة الى محاكمات بسبب تسجيلات تسببت بهز الوزراء والعائلة الملكية في اسبانيا .

التسريبات طالت نجوم بورصة مدريد بداية بالبنك الثاني في اسبانيا ” بانكو بيلباو فيزكايا ارجنتاريا “، ما ادى الى استقالة مدير البنك “فرانسيسكو غونزاليس”

التسريبات والفضائح طالت بيريز ورئيس مجموعة البناء العملاقة ” أ سي اس ” والخصم اللدود اينياسيو غالان رئيس مجموعة الطاقة المتعددة ” ايبردرولا”.

الامر الذي حدث هو وجود شخص مقرب من بيريز يدعى “مانويل ديلغادو ” اعلنت ادارة شركة بيريز استقالته بعد كشف وجود حوار مربك بينه وبين مفوض الشرطة صاحب التسريبات.. اي هذا الشخص هو سبب المشكلة ونقطة الضعف في شركة بيريز، المفوض كان يعمل لصالح خصم بيريز ليضغط على الشركة التي يقودها بيريز.

الشيء المهم في الموضوع : بعد تحقيق داخلي، اعترفت مجموعة “ايبردرولا” في تشرين الأول/أكتوبر بأنها لجأت 17 مرة إلى مجموعة “سينيت” التي يقودها المفوض والمكلفة نظريا دراسة السوق بين 2004 و2017، لكنها أكدت أن “كل عمليات المراقبة والإجراءات نفذت بشكل سليم”.

لسنوات سجل هذا المفوض السابق للشرطة اتصالات لشخصيات في العالم السياسي والقضائي والاقتصادي.

وقد اتهم بالإثراء عبر الحصول على أموال مقابل حملات لتشويه سمعة شخصيات أو تهديدها أو ابتزازها. ويبدو أن وثائق كانت بحوزة فياريخو وشرطيين آخرين استخدمت من قبل حكومة ماريانو راخوي المحافظة السابقة لتشويه سمعة خصومها السياسيين.

وفي بيان نشر في آب/أغسطس في وسائل لإعلام عدة، هدد فياريخو بكشف المزيد من المعلومات حول شركات كبرى أخرى.

في الوقت الحالي عاد الضغط بين رئيس ريال مدريد وبين الشركات الاخرى المنافسة على نفس النطاق.. بأمور أقتصادية كبيرة .

وبالتالي بقيت الكثير من التسريبات التي اخدها المفوض السابق بأمانة الصحافة والتي اخد ثمنها مسبقاً بشرط نشرها بوقت مناسب

بيان رسمي من فلورنتينو بيريز يقول فيه: “بعد مرور سنوات عديدة على حدوث تلك المحادثات، أفهم أن ما يحدث الآن يرجع إلى مشاركتي كأحد المروجين للدوري الأوروبي الممتاز.

لقد وضعت الأمر بين يدي المحامين الذين يدرسون الإجراءات التي يمكن اتخاذها..

وفقاً للصحافة الاسبانية: قدم رئيس ريال مدريد بالفعل الوثائق إلى شركة محاماة السيد جونزالو رودريغيز مورولو لرفع دعوى قضائية ضد خوسيه أنطونيو أبيلان وصحيفة الكونفدينثيال دفاعًا عن شرفه وخصوصيته وصورته الذاتية.-