يويفا يكشف عن تشكيلة يورو 2020 المثالية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفاعن التشكيلة المثالية لبطولة يورو 2020، والتي توج بلقبها منتخب إيطاليا مساء الأحد، بفوزه على نظيره الإنكليزي بركلات الترجيح على ملعب ويمبلي.

وشهدت التشكيلة هيمنة لنجوم الآدزوري، حيث تواجد بها 5 لاعبين من الفريق المتوج باللقب، بالإضافة إلى 3 لاعبين من منتخب إنكلترا صاحب الوصافة.

وتم اختيار حارس إيطاليا جيانلويجي دوناروما، الفائز بجائزة أفضل لاعب في البطولة، إلى جانب ثنائي الدفاع ليوناردو بونوتشي وليوناردو سبيناتزولا، ولاعب الوسط جورجينيو، والجناح فيدريكو كييزا في التشكيلة المثالية.

هيمنة إيطالية على تشكيلة يورو 2020 المثالية.. ورونالدو أبرز الغائبين

دوناروما يتوج بجائزة الأفضل في البطولة. المصدر: AFP

وضم التشكيل الذي اختارته لجنة فنية في الاتحاد الأوروبي الظهير الأيمن للمنتخب الإنكليزي كايل ووكر، بالإضافة إلى قلب الدفاع هاري ماغواير، والمهاجم رحيم ستيرلينغ.

ومن خارج صفوف طرفي المباراة النهائية، تواجد لاعب وسط إسبانيا بيدري، الفائز بجائزة أفضل لاعب شاب في البطولة، بجانب الدنماركي بيير إميل هويبيرغ، والمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو.

وكان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أبرز الغائبين عن التشكيلة المثالية، على الرغم من تتويجه بجائزة الحذاء الذهبي التي تُمنح لهدّاف المسابقة.

وغاب أيضًا النجم الإنكليزي هاري كين على الرغم من تسجيله 4 أهداف قادت فريقه للنهائي، ولم يتواجد بالتشكيلة أيضًا أي لاعب من منتخبي فرنسا وألمانيا بسبب وداعهما المبكر من الدور ثمن النهائي.

تشكيلة يورو 2020 المثالية

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما.

خط الدفاع: ليوناردو سبيناتزولاهاري ماغوايرليوناردو بونوتشيكايل ووكر.

خط الوسط: بيدريهويبيرغجورجينيو.

خط الهجوم: رحيم ستيرلينغروميلو لوكاكوفيدريكو كييزا.