اعتقال موظفين أجانب في أولمبياد طوكيو لتعاطيهم الكوكايين

  • الموظفون يعملون في صيانة منشآت كهربائية خاصة بأولمبياد طوكيو في اليابان
  • عملية اعتقالهم حصلت في أوائل شهر يوليو/تموز الماضي من قبل شرطة طوكيو
  • الأشخاص الـ4 نفوا الاتهامات الموجهة لهم من قبل السلطات اليابانية
  • نتيجة تحليلات البول الخاصة بهم والتي أجريت لاكتشاف تعاطيهم المخدرات جاءت إيجابية

أعلنت شرطة طوكيو، اليوم الثلاثاء، عن اعتقال 4 أشخاص يعملون في صيانة منشآت كهربائية خاصة بدورة الألعاب الأولمبية 2020 في اليابان، وذلك لتعاطيهم الكوكايين.

ويعمل المتهمون الـ4 في شركة “أغريكو” المسؤولة عن صيانة المولدات الكهربائية المستخدمة في دورة الألعاب، ويحمل 2 منهم الجنسية الأمريكية، بينما يحمل الـ2 الآخران الجنسية البريطانية.

وأشارت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إلى إن الأشخاص الـ4 نفوا الاتهامات الموجهة لهم، إلا أن نتيجة تحليلات البول الخاصة بهم والتي أجريت لاكتشاف تعاطيهم المخدرات، جاءت إيجابية.

وكان الأشخاص الـ4 وصلوا إلى اليابان في فبراير/شباط الماضي للإقامة في البلد الآسيوي لمدة 5 أشهر. وفي أوائل تموز/يوليو الجاري، كان الموظفون الـ4 يتواجدون داخل حانة في حي بوسط طوكيو، وقد قام أحدهم باقتحام شقة قريبة بعد مغادرة تلك الحانة، الأمر الذي دفع الشرطة لاستجوابهم وإجراء اختبارات البول التي أثبتت تعاطيهم الكوكايين.

من جهتها، قالت اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو في بيان أنه “في حالة صحة المزاعم المتعلقة بهؤلاء الأشخاص الـ4، ستصدر طوكيو 2020 تحذيراً صارماً لشركة أغريكو  وستنصح باتخاذ جميع الإجراءات الممكنة لضمان عدم حدوث مثل هذا الحادث مرة أخرى”، وفق ما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال“.

بدورها، أكدت شركة “أغريكو” التي يتعاقد معها منظمو الألعاب الأولمبية، عملية القبض على موظفيها، موضحة في بيان أن “المتهمين الـ4 فصلوا من الخدمة”.

ومع هذا، فقد أعربت الشركة التي تتخذ من إسكتلندا مقراً لها عن اعتذارها بشأن هذه الحادث.

يُشار إلى أن أولمبياد طوكيو 2020 يبدأ في 23 يوليو/تموز الجاري، وقد تم تأجيله من العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتقام منافسات الألعاب من دون حضور جماهيري بسبب القيود التي تفرضها العاصمة اليابانية للحدّ من تفشي الفيروس التاجي.

شاهد أيضاً: لاعبة تايكواندو أردنية مشاركة في أولمبياد طوكيو تأمل في إلهام الشابات