أبرز المعارك الجانبية في نهائي يورو 2020

يترقب عشاق الساحرة المستديرة بعد ساعات قليلة انطلاق أحداث المعركة الفاصلة على ملعب ويمبلي، والتي تجمع منتخبي إنكلترا وإيطاليا، في نهائي يورو 2020.

وأكمل الفريقان الاستعدادات النهائية للمباراة الحاسمة، حيث من المتوقع أن يخوضا المواجهة بكامل نجومهما، فيما عدا الظهير الإيطالي ليوناردو سبيناتزولا، والجناح الإنكليزي فيل فودين، بسبب الإصابة.

ومن المنتظر أن تشهد المباراة مواجهات ثنائية عديدة ستكون بمثابة جولات جانبية على مسرح المواجهة بين الفريقين، في ظل وجود عدد من النجوم المتألقين في جميع المراكز على أرض الملعب.

وستكون المواجهة النارية بين الظهير الإنكليزي الأيسر لوك شاو، والجناح الإيطالي الأيمن فيدريكو كييزا، من بين أكثر المواجهات الملتهبة على أرض ملعب ويمبلي مساء اليوم.

نهائي يورو 2020.. معارك جانبية تشعل موقعة الحسم

فيدريكو كييزا يحتفل أمام إسبانيا. المصدر: AFP

وسيواجه شاو صاحب المجهودات الدفاعية والمساهمات الهجومية والمتألق في البطولة مع صناعة 3 أهداف لزملائه، نظيره كييزا الذي يعد الورقة الرابحة في الأوقات الصعبة لمدربه روبيرتو مانشيني.

ونجح كييزا في تسجيل هدف التقدم للآدزوري في شباك النمسا في الدور ثمن النهائي، في مباراة امتدت للأشواط الإضافية وعانى خلالها الفريق من عدم الفاعلية الهجومية، إلى أن دخل كييزا إلى أرض الملعب ونجح في فض الاشتباك بين المنتخبين بلمسة ساحرة.

كما أحرز اللاعب هدف التقدم في شباك إسبانيا في الدور نصف النهائي، وكان من بين أبرز اللاعبين على أرض الملعب، ليساهم بشكل مباشر في تأهل فريقه لنهائي ويمبلي.

ومن جانبه، يقدم لوك شاو مستويات رائعة للغاية في تشكيلة غاريث ساوثغيت، مع نجاحه في إرسال عرضيات متقنة للسلاح الإنكليزي الأخطر هاري كين صاحب الضربات الرأسية القاتلة.

نهائي يورو 2020.. معارك جانبية تشعل موقعة الحسم

رحيم ستيرلينغ أثناء مواجهة الدنمارك. المصدر: AFP

نهائي يورو 2020.. ستيرلينغ يسعى لاستغلال ثغرة دي لورينزو

وعلى الرواق الآخر، ستشتعل معركة بين الجناح الإنكليزي المتألق رحيم ستيرلينغ، والظهير الإيطالي جيوفاني دي لورينزو، وهي الجبهة التي يعوّل عليها الإنكليز كثيرًا.

ويعد ستيرلينغ من بين أبرز الأسلحة التي يعوّل عليها ساوثغيت من أجل خلخلة دفاع الخصوم، مع تحركاته المستمرة وتبادل المراكز الذي ينفذه بإمتياز، بالإضافة لمراوغاته وسرعته التي فشلت جميع الدفاعات في التعامل معها أمام إنكلترا منذ بداية البطولة.

ومن جانبه، عانى دي لورينزو من أداء متذبذب، خاصة في مواجهة إسبانيا، حيث كان بمثابة ثغرة واضحة في الدفاع الإيطالي، وهو ما يسعى ستيرلينغ لاستغلاله بأفضل طريقة ممكنة.

نهائي يورو 2020.. معارك جانبية تشعل موقعة الحسم

ماونت وجورجينيو بقميص البلوز. المصدر: Getty

وفي منتصف الملعب ستكون مواجهة العقول المدبرة، حيث يصطدم النجم الإنكليزي الشاب ماسون ماونت بزميله في صفوف تشيلسي جورجينيو، والذي توج رفقته بلقب دوري أبطال أوروبا منذ 6 أسابيع فقط.

ويعرف كل من النجمين نظيره جيدًا، وهو ما يضاعف من تحفزهما وحذرهما قبل المواجهة المرتقبة، خاصة وأن كل منهما يعد بمثابة العقل المدبر والمنظم في تشكيلة منتخب بلاده.

ولن تقف المعارك الجانبية في المباراة عند هذا الحد، حيث يترقب الجمهور متابعة المواجهة بين القناص هاري كين وثنائي الدفاع الإيطالي جورجيو كيلليني وليوناردو بونوتشي، بالإضافة إلى معركة الاستحواذ والالتحامات بين ثنائي الارتكاز الإنكليزي كالفين فيليبس وديكلان رايس، والثنائي الإيطالي نيكولو باريلا وماركو فيراتي.