ميسي يعلق على تتويج الأرجنتين التاريخي في ماراكانا

علّق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على تتويج منتخب بلاده بلقب كوبا أمريكا 2021، بعد الفوز التاريخي أمام البرازيل بهدف دون رد أحرزه آنخيل دي ماريا، في المباراة النهائية للمسابقة التي أقيمت على ملعب ماراكانا التاريخي بمدينة ريو دي جانيرو.

وقال البرغوث في تصريحات نقلها الحساب الرسمي لمنتخب الأرجنتين على تويتر: “هذا جنون.. السعادة التي أشعر بها لا يمكن وصفها. كان علي أن أغادر حزينًا، لكنني كنت أعرف أن الفوز سيتحقق في مرحلة ما“.

ميسي: سعادتي لا يمكن وصفها.. وأخبرت دي ماريا أنه سينتقم

احتفال لاعبي الأرجنتين مع ليو عقب نهاية المباراة. المصدر: AFP

وأضاف: ”كانت لدي ثقة كبيرة في هذه المجموعة التي كانت تزداد قوة منذ نسخة كوبا أمريكا الأخيرة. إنها مجموعة من الأشخاص الرائعين، الذين يتقدمون دائمًا ولا يشتكون أبدًا من أي شيء“.

وواصل ليو: ”أشعر بسعادة هائلة، لقد كان الهدف واضحًا منذ البداية، ولطالما حلمت بهذه اللحظة. كنت بحاجة للتخلص من الشكوك حول القدرة على تحقيق شيء ما مع المنتخب الوطني، كنت قريبًا جدًا لسنوات عديدة من الفوز“.

ميسي: سعادتي لا يمكن وصفها.. وأخبرت دي ماريا أنه سينتقم

ليو يحمل الكأس بعد طول انتظار. المصدر: AFP

وتابع: ”فكّرت في عائلتي عندما انتهت المباراة.. في كثير من الأحيان كان علينا أن نعاني ونذهب في إجازة ونقضي الأيام الحزينة الأولى معًا بعد الخسارة، هذه المرة الأمر مختلف“.

ميسي: هذه المباراة سيسجلها التاريخ

وأردف: ”أعتقد أنها هذه المباراة سوف يسجلها التاريخ، ليس فقط لأننا توجنا بلقب كوبا أمريكا، ولكن أيضًا لأننا هزمنا البرازيل على ملعبهم. أخبرت دي ماريا بأنه سينتقم اليوم، وهذا ما حدث، أريد أن أشارك هذا الاحتفال مع الزملاء الذين كانوا على مقربة من الفوز لمرات عديدة ولم يحصلوا على اللقب“.

وعن ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين، قال ميسي: ”الفضل الكبير يعود إلى سكالوني، كان دائمًا يريد الأفضل للمنتخب الوطني، وعرف كيف يصنع فريقًا فائزًا، ويستحق التقدير“.

وجاء التتويج بعد طول انتظار وصبر امتد لسنوات عديدة، حيث سبق لميسي خوض 4 مباريات نهائية بقميص الأرجنتين دون أي تتويج.

وخاضليوالنهائي الرابع في كوبا أمريكا، بعد أن خسر في أعوام 2007 أمام البرازيل بثلاثية نظيفة، و2015 و2016 ضد تشيلي مرتين بركلات الترجيح.

كما خسر البرغوث نهائي كأس العالم 2014 في البرازيل أمام ألمانيا بهدف أحرزه ماريو غوتزه في الوقت الإضافي، قبل أن ينجح أخيرًا في كسر عقدته الدولية ويتوج بلقبه الأول بقميص الأرجنتين بعد طول انتظار.

ميسي: سعادتي لا يمكن وصفها.. وأخبرت دي ماريا أنه سينتقم

احتفال لاعبي الأرجنتين باللقب. المصدر: AFP