الرجاء بطلًا للكونفدرالية الإفريقية

توج فريق الرجاء البيضاوي المغربي بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية بفوزه على نظيره شبيبة القبائل الجزائري بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية للمسابقة القارية التي أقيمت مساء السبت على ملعب الصداقة بمدينة كوتونو عاصمة بنين.

وتقدم الفريق المغربي بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة عن طريق سفيان رحيمي، لتشتعل أجواء المباراة منذ الدقائق الأولى.

وواصل الرجاء ضغطه من أجل حسم المباراة وتأمين تقدمه المبكر، وكان له ما أراد حيث أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 14 عن طريق بين مالانغو، ليضع شبيبة القبائل في موقف عصيب.

الرجاء دافع عن تقدمه المبكر

ونجح الفريق الجزائري في تقليص الفارق وأحرز هدفه الأول في الدقيقة 46 من عمر المباراة عن طريق زكريا بولحية، ليشعل الشوط الثاني بين الفريقين.

وفي الدقيقة 64، أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه عمر العرجون لاعب الفريق المغربي، ليكمل الرجاء الدقائق المتبقية من عمر المباراة بعشرة لاعبين.

وحاول شبيبة القبائل استغلال الأفضلية العديدة وشن هجمات متتالية على مرمى الرجاء، ولكنه عجز عن تسجيل هدف التعادل، لتنتهي المباراة بفوز الفريق المغربي بهدفين مقابل هدف.

وبذلك يتوج الفريق المغربي بلقب كأس الكونفدرالية للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية بالنظام الجديد للمسابقة، حيث سبق له التتويج في مناسبتين كانت الأولى عام 2003 (بالنظام القديم)، وكانت الثانية في عام 2018 على حساب فيتا كلوب الكونغولي.