بعد فوز إنكلترا.. الشرطة البريطانية تعتقل عددًا من المشجعين

قالت شرطة العاصمة البريطانية لندن أنها ألقت القبض على 20 شخصًا خلال الاحتفالات بفوز إنكلترا بنتيجة 2-1 على الدنمارك، مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة يورو 2020.

ووفقًا لما نقلته وكالةرويترز، فقد احتشدت الجماهير الإنكليزية في وسط مدينة لندن وأغلقت الشوارع مما أدى إلى تدخل شرطة مكافحة الشغب.

وقالت شرطة العاصمة البريطانية في بيان عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر: ”ألقى الضباط القبض على 20 شخصًا بسبب عدد من الانتهاكات بما في ذلك الاعتداء والشغب، والاعتداء على الشرطة“.

ولا تعد هذه الواقعة الأولى خلال المسابقة القارية، إذ سبق واعتقلت الشرطة البريطانية عددًا من العناصر المثيرة للشغب عقب مواجهة إنكلترا وإسكتلندا في دور المجموعات.

وبلغ المنتخب الإنكليزي المباراة النهائية ليورو 2020، بفوزه على ضيفه الدنماركي بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي، بعد التمديد لشوطين إضافيين.

بعد فوز إنكلترا.. احتفالات صاخبة وأعمال شغب تجتاح لندن

احتفالات صاخبة في شوارع لندن. المصدر: رويترز

وتأهلت إنكلترا للنهائي الأوروبي للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتها في البطولة القارية، لتنهي عقدة تاريخية لازمتها في كأس أمم أوروبا منذ تأسيسه.

كما يعد هذا هو الظهور الأول للمنتخب الإنكليزي في نهائي مسابقة كبرى منذ 55 عامًا، إذ كان الظهور الأخير له في نهائي كأس العالم 1966 الذي توج بلقبه على حساب ألمانيا.

وضرب المنتخب الإنكليزي موعدًا ناريًا مع إيطاليا في المباراة النهائية ليورو 2020، والمقرر إقامتها مساء الأحد المقبل على ملعب ويمبلي.