مصر تتأهل لنصف نهائي كأس العرب للشباب

تأهل منتخبا مصر والجزائر إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب للشباب تحت 20 عامًا، المقامة في العاصمة المصرية القاهرة، وتستمر حتى السادس من شهر يوليو المقبل.

وقطع المنتخب المصري بطاقة التأهل للمربع الذهبي بعدما حقق فوزًا كاسحًا على منتخب طاجيكستان بثلاثة أهداف دون رد على ملعب القاهرة الدولي.

وسجّل ثلاثية الفراعنة كل من أحمد شريف وأحمد حواش ويوسف محمد، ليكمل الفراعنة مسيرتهم الرائعة في المسابقة ويحققوا الفوز الرابع على التوالي.

كأس العرب للشباب.. فوز دراماتيكي للجزائر

ومن جهته، حقق منتخب الجزائر فوزًا دراماتيكيًا على حساب منتخب المغرب، في الديربي المغاربي الذي جمع بين المنتخبين على ملعب القاهرة الدولي.

وتقدم منتخب المغرب بهدف في الدقيقة 29 عن طريق محمد راديد من ركلة جزاء، وأنهى الشوط الأول في المقدمة.

وبينما كانت المباراة تسير نحو نهايتها بفوز المغرب، أحرز المنتخب الجزائري هدف التعادل القاتل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من زمن الشوط الثاني عن طريق سامي ماهور.

ولجأ الفريقان لركلات الترجيح من أجل حسم بطاقة التأهل، ونجح محاربو الصحراء في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3 ليحجزوا مقعدهم في المربع الذهبي.

هذا وتختتم منافسات الدور ربع النهائي بمباراتين مساء الأربعاء، وتجمع الأولى بين منتخبي السنغال والسعودية، والثانية بين منتخب تونس ونظيره جزر القمر.