أوكرانيا تلحق بقطار ربع النهائي

قطع منتخب أوكرانيا بطاقة التأهل للدور ربع النهائي في يورو 2020، بعدما حقق فوزًا قاتلًا علي حساب نظيره السويدي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب هامبدن بارك في مدينة غلاسكو ضمن منافسات الدور ثمن النهائي.

وشهد شوط المباراة الأول منافسة محتدمة بين الفريقين منذ الدقائق الأولى، وتبادل لاعبو المنتخبين الهجمات حتى تمكن أوليكساندر زينشينكو، ظهير مانشستر سيتي، من تسجيل الهدف الأول لمنتخب أوكرانيا من تسديدة رائعة في الدقيقة 27.

أوكرانيا تغتال أحلام السويد بهدف قاتل وتلحق بقطار ربع نهائي اليورو

زينشينكو يحتفل بهدفه في شباك السويد. المصدر: رويترز

ولم يقف المنتخب السويدي مكتوف الأيدي عقب هدف أوكرانيا الأول، وشن لاعبوه عددًا من الهجمات المتتالية حتى كان لهم ما أرادوا وأدركوا التعادل بهدف عن طريق نجم الفريق وهدّافه إيميل فورسبيرغ في الدقيقة 43.

ويعد هذا هو الهدف الرابع لفورسبيرغ في يورو 2020 بعد أن أحرز 3 أهداف في دور المجموعات، ليقف على بُعد هدف وحيد من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر قائمة الهدافين في البطولة.

أوكرانيا تغتال أحلام السويد بهدف قاتل وتلحق بقطار ربع نهائي اليورو

فورسبيرغ يحتفل بهدف التعادل. المصدر: AFP

وفي شوط المباراة الثاني، تواصلت المحاولات من جانب لاعبي المنتخبين، ولكن حال تألق الخط الخلفي سواء في تشكيلة السويد أو أوكرانيا دون تسجيل المزيد من الأهداف، كما وقفت العارضة حاجزًا أمام بعض التسديدات، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.

أوكرانيا تقطع بطاقة التأهل في الوقت القاتل

ومع انطلاقة الشوط الإضافي الأول، تعرّض منتخب السويد لصفعة مؤلمة عندما تلقى لاعبه ماركوس دانيالسون البطاقة الحمراء في الدقيقة 99 لتعمد الخشونة، ليكمل المنتخب السويدي المباراة بعشرة لاعبين.

أوكرانيا تغتال أحلام السويد بهدف قاتل وتلحق بقطار ربع نهائي اليورو

الحكم يشهر البطاقة الحمراء في وجه دانيالسون. المصدر: رويترز

وعلى الرغم من الأفضلية العددية، عجز المنتخب الأوكراني عن استغلال الموقف وتسجيل هدف يحسم بطاقة التأهل حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، حيث تمكن أرتيم دوفبيك من تسجيل هدف الفوز القاتل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

وبهذه النتيجة، تأهل المنتخب الأوكراني إلى الدور ربع النهائي، ليضرب موعدًا مع منتخب إنكلترا الذي تأهل بدوره بعد الفوز على ألمانيا بهدفين دون رد في وقت سابق من مساء الثلاثاء.