الدنمارك تضرب ويلز بثنائية

أصبح منتخب الدنمارك أول المتأهلين للدور ربع النهائي في يورو 2020، بعدما تخطى نظيره الويلزي برباعية نظيفة، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب يوهان كرويف أرينا بمدينة أمستردام الهولندية.

وعلى الرغم من البداية القوية لرفاق غاريث بيل مع انطلاق شوط المباراة الأول، نجح المنتخب الدنماركي في تسجيل هدف الافتتاح في الدقيقة 27 من تسديدة قوية بعيدة المدى للاعبه كاسبر دولبيرغ.

وفشل المنتخب الويلزي في إدراك التعادل خلال الدقائق المتبقية من زمن الشوط الأول، ليذهب المنتخب الدنماركي لفترة الاستراحة منتشيًا بتقدمه بهدف دون رد.

ومع بداية شوط المباراة الثاني، واصل فريق المدرب كاسبر هيولماند أداءه القتالي، حتى تمكن من تسجيل الهدف الثاني عن طريق دولبيرغ أيضًا بعد خطأ كارثي من دفاع ويلز في الدقيقة 48.

وظهر منتخب ويلز بصورة باهتة للغاية خلال المباراة، ولم يتمكن من تشكيل خطورة حقيقية على المرمى الدنماركي ليفشل في تسجيل هدف يُقلّص الفارق ويعيده إلي المباراة، حتى تمكن جواكيم مايهلي من إضافة الهدف الثالث للمنتخب الدنماركي في الدقيقة 88.

الدنمارك تكتسح ويلز وتواصل مغامرتها المثيرة في يورو 2020

دولبيرغ يحتفل بالهدف الأول. المصدر: رويترز

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، اختتم مارتن برايثوايت رباعية منتخب بلاده، ليبصم على فوز كاسح تحققه الدنمارك بأربعة أهداف للمباراة الثانية على التوالي.

الدنمارك تواصل رحلتها المثيرة في يورو 2020

وبهذه النتيجة، تأهل المنتخب الدنماركي للدور ربع النهائي ليحجز موقعه بين الثمانية الكبار، بينما ودّع غاريث بيل ورفاقه البطولة القارية، وفشلوا في تكرار إنجاز نسخة عام 2016 عندما تأهلوا للدور نصف النهائي.

ويأتي تأهل الدنمارك لربع النهائي بعد أن كان الفريق قاب قوسين أو أدنى من وداع البطولة من دور المجموعات، بعد أن خسر في مباراتيه الافتتاحيتين أمام فنلندا وبلجيكا على التوالي.

الدنمارك تكتسح ويلز وتواصل مغامرتها المثيرة في يورو 2020

دولبيرغ يحتفل بالهدف الثاني. المصدر: رويترز

وانتزع فريق المدرب كاسبر هيولماند بطاقة التأهل بطريقة درامية، حيث كان ملعب باركن ستاديون في العاصمة كوبنهاغن شاهدًا على عودة تاريخية للفريق بعدما نجح في تحقيق فوز عريض على حساب روسيا بنتيجة 4-1 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ليقطع بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي.

وأصبح المنتخب الدنماركي أول فريق في تاريخ بطولات أمم أوروبا يتأهل للدور الثاني بعدما تلقى خسارتين في الجولتين الافتتاحيتين وفقًا لما أكدته شبكةأوبتاللإحصائيات، ثم نجح في تخطي ويلز في ثمن النهائي ليواصل رحلته المثيرة في المسابقة القارية.

الدنمارك تكتسح ويلز وتواصل مغامرتها المثيرة في يورو 2020

غاريث بيل فشل في اختراق دفاعات المنتخب الدنماركي. المصدر: رويترز

كما جاء تأهل المنتخب الدنماركي رغم صدمة خسارتهم نجمهم كريستيان إريكسن في المباراة الأولى ضد فنلندا، بعد تعرضه لأزمة قلبية أثناء المباراة.

وسقط إريكسن مغشيًا عليه دون الالتحام بأي لاعب، ليعيش العالم لحظات من القلق خوفًا على سلامته، قبل أن يتم نقله إلى المستشفى ويخضع لعملية جراحية لاحقًا من تنظيم ضربات قلبه.

وبدا واضحًا أن ما حدث مع إريكسن كان بمثابة الحافز لرفاقه في المنتخب للقتال والتأهل لثمن النهائي من أجله، وصولاً إلى تأهلهم للدور ربع النهائي، في حين تحلم جماهير الفريق بالوصول إلي أبعد مدى ممكن في البطولة القارية.

الدنمارك تكتسح ويلز وتواصل مغامرتها المثيرة في يورو 2020

فرحة جمهور الدنمارك في كوبنهاغن. المصدر: رويترز