إسبانيا تسحق سلوفاكيا بخماسية

لحق منتخب إسبانيا بركب المتأهلين إلى ثمن نهائي يورو 2020، بعدما حقق فوزًا كاسحًا على حساب ضيفه منتخب سلوفاكيا بخمسة أهداف دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب “لا كارتوخا” بمدينة إشبيلية، في ختام منافسات المجموعة الخامسة.

وسنحت للماتادور فرصة التقدم مبكرًا حينما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحته في الدقيقة 12، انبرى لتسديدها ألفارو موراتا ولكنه أهدرها ليواصل المستوى المُخيب الذي يظهر به منذ بداية البطولة.

وفي الدقيقة 30، استقبل المنتخب الإسباني هدية من الضيوف حيث أحرز مارتين دوبرافكا حارس سلوفاكيا هدفًا في مرمى فريقه، ليمنح “لا روخا” التقدم.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، أضاف إيميريك لابورت الهدف الثاني لتشكيلة المدرب الإسباني لويس إنريكي، ليذهب الماتادور إلى فترة الاستراحة بأعصاب هادئة.

ومع بداية الشوط الثانية، أضاف بابلو سارابيا الهدف الثالث للإسبان في الدقيقة 58، قبل أن يضيف فيران توريس الهدف الرابع في الدقيقة 68. واختتم جوراي كوشكا خماسية “لا روخا” بعدما أحرز هدفًا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 71.

إسبانيا تسحق سلوفاكيا بخماسية.. ووداع حزين لروبرت ليفاندوفسكي

سارابيا يحتفل بالهدف الثالث. المصدر: رويترز

إسبانيا تنتزع بطاقة العبور لثمن النهائي

وبهذه النتيجة، رفعت إسبانيا رصيدها إلى 5 نقاط لتحتل المركز الثاني في المجموعة، بينما تجمد رصيد سلوفاكيا عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وعلى ملعب غازبروم أرينا في مدينة سان بطرسبورغ، حقق منتخب السويد فوزًا ثانيًا له في المجموعة، بعدما تخطى بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتقدم المنتخب السويدي بهدف مبكر في الدقيقة الثانية من عمر المباراة عن طريق إيميل فورسبيرغ، وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 59.

وقلّص النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الفارق بهدف من تسديدة رائعة في الدقيقة 61، قبل أن يعود نجم بايرن ميونخ ويضيف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 84 ويشعل ما تبقى من زمن المباراة.

إسبانيا تسحق سلوفاكيا بخماسية.. ووداع حزين لروبرت ليفاندوفسكي

ليفاندوفسكي يودّع الجماهير بعد الخسارة. المصدر: رويترز

ووسط المحاولات البولندية لتسجيل هدف الفوز وانتزاع بطاقة التأهل، نجح فيكتور كلايسون في تسجيل الهدف الثالث للمنتخب السويدي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

وبهذه النتيجة، رفعت السويد رصيدها إلى 7 نقاط لتتربع على صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد بولندا عند نقطة وحيدة لتودّع البطولة مبكرًا.

وبذلك تتأهل السويد وإسبانيا إلي ثمن النهائي، بينما ودّعت سلوفاكيا البطولة أيضًا رغم احتلالها المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، حيث أنها تتخلف بفارق الأهداف عن كل من أوكرانيا وفنلندا، لتخسر فرصتها في التأهل ضمن أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث.