أكد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، أن مشروع دوري السوبر الأوربي لازال قائمًا، وأن الأندية المؤسسة للبطولة تسعى لإيجاد الحلول لإقامتها.

وقال رئيس النادي الكتالوني في إجتماع لأعضاء النادي أن مشروع السوبر ليغ لم يُمت، مؤكدًا أنه السبيل الوحيد لإنقاذ الأندية الأوروبية من كبوتها الاقتصادية.

وقال لابورتا في تصريحاته التي نقلتها صحيفةماركاالإسبانية: ”تحدثنا أثناء الحملة الانتخابية عن مشروع السوبر ليغ مع البعض الأندية، كان أمرًا مُلحًا للجميع ولا تزال الأندية تعمل على إقامته“.

وأضاف: ”فكرة البطولة جاءت في وقت حرج، حيث كانت جميع الأندية تمر بمشاكل مادية ضخمة، وكان سيحصل النادي على ما لا يقل عن 700 مليون يورو في الموسم بالإضافة إلى المتغيرات“.

وواصل: ”جميع الأندية ستحقق استفادة كبرى من هذه البطولة، سواء الأندية الكبيرة أو الصغيرة، هرم كرة القدم بأكمله سيستفيد من السوبر ليغ“.

وشدد رئيس النادي الكتالوني على عدم قلقه من توقيع أية عقوبات على الأندية المؤسسة للبطولة، حيث قال: ”المحكمة الرياضية أكدت أن يويفا لا يمكنه اتخاذ أي إجراء ضد البطولة، وتجاهل يويفا هذا الأمر وأطلق تهديداته على جميع الأندية، وهو ما دفع بعض الأندية إلى الانسحاب من المسابقة“.

وأردف: ”أنا مقتنع بأننا إذا واصلنا الدفاع عن مصالح برشلونة سوف ننجح، كل ما نفعله لإقامة السوبر ليغ يصب في مصلحة برشلونة، نريد التغلب على هذا الوضع الاقتصادي، ومازلنا على تواصل مع الأندية التي أعلنت انسحابها“.

وأعلن 12 ناديًا أوروبيًا تأسيس دوري السوبر في أبريل الماضي، لكن المشروع انهار بعد أقل من 48 ساعة إثر معارضة من الجماهير والحكومات واللاعبين والمدربين.

وانسحبت 9 أندية من المسابقة وهي مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام وأرسنال وميلان وإنتر ميلان وأتلتيكو مدريد، وتقبلت عقوبات مالية من يويفا على دورها في العملية. بينما لم يعلن الثلاثي برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس الانسحاب حتى الآن.

وفتحيويفاتحقيقًا ضد الأندية الثلاثة في 25 مايو الماضي، لكنه قال إن هذا التحقيق توقف بعدما أبلغته السلطات السويسرية بقرار المحكمة التجارية في مدريد بشأن الوضع القانوني لدوري السوبر.