Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

كأس العرب للشباب: بداية جيدة لمصر والجزائر.. ومهرجان أهداف للإمارات والمغرب

21/06/2021 . 01:42

انطلاق منافسات كأس العرب للشباب في مصر

Featured Image

الجماهير المصرية أثناء كأس الأمم الإفريقية 2019. المصدر: Getty

القاهرة (أخبار الآن)

انطلاق منافسات كأس العرب للشباب

انطلقت منافسات كأس العرب للشباب، مساء الأحد، وذلك بإقامة 4 مباريات في افتتاح البطولة التي تستضيفها مصر في الفترة من 20 يونيو وحتى السادس من شهر يوليو المقبل.

واستهل منتخب مصر صاحب الضيافة مشاركته بالفوز على النيجر بهدفين دون رد سجلهما كل من عبدالرحمن السيد ويوسف أحمد، في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وفي المجموعة ذاتها، حقق منتخب الجزائر فوزًا ثمينًا على حساب نظيره منتخب موريتانيا بهدف دون رد أحرزه عصام بوعون، ليرفع رصيده إلى 3 نقاط ويزاحم المنتخب المصري في الصدارة.

وفي المجموعة الثانية، تسابق منتخبا الإمارات والمغرب في تسجيل أكبر حصيلة ممكنة من الأهداف، خلال المباراتين الافتتاحيتين للمجموعة.

كأس العرب للشباب: انتصارات كاسحة للإمارات والمغرب

فمن جانبه، حقق منتخب الإمارات فوزًا كاسحًا على حساب نظيره منتخب جيبوتي بنتيجة 8-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب المقاولون العرب بالقاهرة.

وأحرز أهداف منتخب الإمارات كل من منصور المنهالي (هدفين) ومحمد اليماحي وعيسى الحراصي وسلطان الأميري ومحمد الوافي ومبارك بن زامه وضاري المازمي.

ووجّه المنتخب الإماراتي رسالة تحذيرية لجميع المنافسين بعد الأداء الرائع الذي ظهر عليه خلال المباراة والنجاعة الهجومية التي أثبتها في مواجهة جيبوتي.

وفي المجموعة ذاتها، حقق منتخب المغرب فوزًا عريضًا بنتيجة 6-1 على حساب منتخب طاجيكستان، في المباراة التي أقيمت عصر الأحد على ملعب المقاولون العرب.

وسجّل سداسية المغرب كل من محمد رديد (هدفين) وعمر صديق وبلال الخنوس وحسن أقبوب وإلياس بوغافر، بينما جاء هدف طاجيكستان عن طريق خوسرو تاهيروف.

وبذلك يتصدر منتخب الإمارات المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب المغرب، لتشتعل المنافسة بينهما مبكرًا من أجل حسم الصدارة.

وتقام البطولة بمشاركة 16 منتخبًا عربيًا، وتستضيف مبارياتها 4 ملاعب وهي ستاد القاهرة الدولي، ستاد المقاولون العرب، ستاد الكلية الحربية، وستاد بتروسبورت.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة على 4 مجموعات، حيث جاءت المجموعات على النحو التالي:

المجموعة الأولى: مصر - الجزائر - موريتانيا - النيجر.

المجموعة الثانية: الإمارات - المغرب - جيبوتي - طاجيكستان.

المجموعة الثالثة: العراق - جزر القمر - لبنان - السنغال.

المجموعة الرابعة: السعودية - تونس - اليمن - أوزبكستان.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.