إيطاليا تحقق فوزها الثالث في يورو 2020

واصل منتخب إيطاليا تألقه اللافت وحقق فوزه الثالث على التوالي في بطولة يورو 2020 على حساب منتخب ويلز بهدف دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأحد على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما.

ودخل روبيرتو مانشيني، المدير الفني للآدزوري، المباراة بتشكيلة من اللاعبين الاحتياطيين، وعلى الرغم من ذلك نجح المنتخب الأزرق في تحقيق الفوز والخروج بشباك نظيفة للمباراة الثالثة على التوالي.

وأحرز لاعب الوسط ماتيو بيسينا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 39، بعدما تابع تمريرة رائعة لماركو فيراتي من ركلة حرة مباشرة ليودعها الشباك بلمسة ساحرة.

إيطاليا تواصل التألق.. وسويسرا تضرب تركيا بثلاثية

بيسينا لحظة تسجيل الهدف. المصدر: رويترز

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 9 نقاط ليتصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، بينما تجمد رصيد منتخب ويلز عند 4 نقاط في المركز الثاني، ليضمن تأهله إلى الدور ثمن النهائي.

سويسرا تحافظ على آمال التأهل مع إيطاليا وويلز

وعلى ملعب باكو الأولمبي، حقق منتخب سويسرا فوزًا عريضًا على حساب تركيا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

وأنهى المنتخب السويسري الشوط الأول متقدمًا بهدفين عن طريق كل من هاريس سيفيروفيتش في الدقيقة السادسة من زمن المباراة، وشيردان شاكيري في الدقيقة 26.

وفي شوط المباراة الثاني، قلّص منتخب تركيا النتيجة بهدف في الدقيقة 62 عن طريق عرفان كان قهوجي، ولكن سرعان ما أعاد منتخب سويسرا الفارق إلى هدفين بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 68 عن طريق شيردان شاكيري.

إيطاليا تواصل التألق.. وسويسرا تضرب تركيا بثلاثية

لاعبو سويسرا يحتفلون أمام تركيا. المصدر: رويترز

وبهذه النتيجة، رفعت سويسرا رصيدها إلى 4 نقاط بالتساوي مع ويلز في المركز الثاني، ولكن يصب فارق الأهداف في مصلحة ويلز التي حسمت المركز الثاني بشكل رسمي، بينما تذيلت تركيا المجموعة بلا رصيد بعد أن تلقت 3 هزائم، لتودّع البطولة رسميًا.

وبذلك تنضم ويلز إلى المنتخب الإيطالي في الدور ثمن النهائي، بينما سيكون على سويسرا الانتظار حتى نهاية مباريات الجولة الثالثة في دور المجموعات من أجل معرفة حظوظها في التأهل من ضمن أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث.