إيطاليا مانشيني تواصل تألقها

حقق منتخب إيطاليا فوزه الثالث على التوالي في بطولة يورو 2020، وتخطى ضيفه منتخب ويلز بهدف دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأحد على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما.

وتصدر المنتخب الإيطالي المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، بينما تجمد رصيد منتخب ويلز عند 4 نقاط في المركز الثاني، ليضمن تأهله إلى الدور ثمن النهائي.

كما حافظت سويسرا على آمالها في التأهل إلى الدور ثمن النهائي بعدما تجاوزت تركيا بنتيجة 3-1 على ملعب باكو الأولمبي، وسيكون عليها الانتظار حتى نهاية مباريات الجولة الثالثة في دور المجموعات من أجل معرفة حظوظها في التأهل من ضمن أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث.

إيطاليا تعادل رقماً قياسياً عمره 82 عاماً

روبيرتو مانشيني مدرب الآدزوري. المصدر: رويترز

إيطاليا تعادل إنجازها التاريخي

ووفقًا لما أكدته شبكةأوبتاللإحصائيات، فإن المنتخب الإيطالي وصل إلى 30 مباراة متتالية بدون خسارة تحت قيادة مدربه روبيرتو مانشيني، ليعادل الرقم التاريخي الذي سجله المنتخب في الفترة ما بين عامي 1935 و1939 تحت قيادة فيتوريو بوزو.

كما أحرز الآدزوري 7 أهداف خلال مبارياته الثلاث الأولى بمرحلة المجموعات، ووفقًا لأرقامأوبتا، لم يسبق للمنتخب الإيطالي أن حقق سجلًا تهديفيًا أفضل في دور المجموعات في البطولات الكبرى، سواء في اليورو أو كأس العالم، وذلك بالتساوي مع سجله في مونديال 1998، عندما أحرز 7 أهداف أيضًا في هذا الدور.