إسبانيا تواصل عروضها المخيبة

سقط منتخب إسبانيا في فخ التعادل بهدف لمثله أمام ضيفه منتخب بولندا، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء السبت على ملعب “لاكارتوخا” بمدينة إشبيلية، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في يورو 2020.

وتقدم المنتخب الإسباني بهدف في الدقيقة 25 عن طريق مهاجمه ألفارو موراتا، جاء ترجمة لسيطرته على مجريات اللقاء منذ صافرة البداية.

وحاول الماتادور إضافة الهدف الثاني من أجل قتل المباراة مبكرًا، ولكنه عجز عن الوصول إلى مرمى الحارس البولندي تشيزني، لينتهي الشوط الأول بتقدم كتيبة المدرب لويس إنريكي بهدف وحيد.

ومع بداية الشوط الثاني ظهر المنتخب البولندي بوجه مغاير وبدأ في تشكيل خطورة على المرمى الإسباني، حتى تمكن من إدراك التعادل بهدف أحرزه نجمه روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 54.

وبعد الهدف البولندي بأقل من 4 دقائق، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للإسبان بعد مراجعة تقنية الفيديو، انبرى لتسديدها جيرارد مورينو ولكن اصطدمت الكرة بالقائم لترتد إلى موراتا الذي سددها بعيدًا عن المرمى، لتضيع فرصة اقتناص النقاط الثلاث على أصحاب الأرض.

هدف ليفاندوفسكي يضع إسبانيا في موقف حرج

وبهذه النتيجة، تعقّدت حسابات المجموعة الخامسة، إذ وصل رصيد المنتخب الإسباني إلى نقطتين في المركز الثالث، بينما حصدت بولندا نقطتها الأولى في المجموعة تحتل بها مؤخرة الترتيب.

إسبانيا تتعثر أمام بولندا

المنتخب الإسباني دفع ثمن إهدار الفرص السهلة. المصدر: AFP

بينما تتصدر السويد المجموعة برصيد 4 نقاط جمعتها من فوز وتعادل، وتحتل سلوفاكيا المركز الثاني برصيد 3 نقاط من فوز وخسارة.

وصار المنتخب الإسباني في وضع عصيب من أجل حسم بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي، حيث يتعين عليه تحقيق الفوز أمام سلوفاكيا في الجولة الثالثة والأخيرة، وهو ما يضعه تحت ضغط تهديد الخروج المبكر من المسابقة القارية.