Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

يورو تريند: نكسة إسبانية.. والنيران الصديقة تحرق فرحة رونالدو

أبرز الأحداث واللقطات في منافسات يورو 2020

image

كريستيانو رونالدو عقب الخسارة أمام ألمانيا. المصدر: AFP

القاهرة (أخبار الآن) - 20/06/2021 . 14:46

يورو تريند.. صراع التأهل لثمن النهائي يدخل المرحلة الحاسمة

يتواصل الصراع المشتعل بين كبار القارة الأوروبية من أجل تجاوز دور المجموعات في يورو 2020  وحجز بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي.

وبعد نهاية جولتين من دور المجموعات، بدأت الرؤية تتضح في بعض مجموعات المسابقة الـ6، بينما تعقّدت الأمور وتشابكت الخيوط بين المنتخبات في مجموعات أخرى.

واشعلت نتائج مباريات أمس السبت حسابات التأهل في المجموعتين الخامسة والسادسة، حيث تمتلك جميع المنتخبات في المجموعتين فرصة العبور لثمن النهائي.

وفي المجموعة السادسة المُلقّبة بـمجموعة الموت، انتزعت فرنسا تعادلًا صعبًا من بين أنياب المجر التي فاجئت الجميع بأداء رائعة متسلحة بدعم جماهيري هو الأبرز في البطولة على ملعب بوشكاش أرينا.

يورو تريند: نكسة إسبانية.. والنيران الصديقة تحرق فرحة رونالدو
جماهير المجر الغفيرة في بوشكاش أرينا. المصدر: AFP

وأنهت المجر الشوط الأول متقدمة بهدف دون رد، بينما أدرك غريزمان التعادل للديوك في شوط المباراة الثاني، ليتربع المنتخب الفرنسي على صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، في حين حصد المنتخب المجري نقطة أبقت على آماله في التأهل.

يورو تريند.. النيران الصديقة تحرق فرحة رونالدو

وفي المباراة الثانية، انتفضت ألمانيا أمام البرتغال في قمة مباريات الجولة، وقلبت تأخرها بهدف أحرزه كريستيانو رونالدو، هدّاف البطولة التاريخي، إلى فوز عريض بنتيجة 4-2.

وبهذا الفوز، انتزعت ألمانيا المركز الثاني من البرتغال، إذ يمتلك كل فريق 3 نقاط، ولكن يتفوق منتخب المانشافت بأفضلية المواجهة المباشرة.

يورو تريند: نكسة إسبانية.. والنيران الصديقة تحرق فرحة رونالدو
ألمانيا حققت فوزًا عريضًا على حساب البرتغال. المصدر: AFP

وشهدت المباراة إنجازات جديدة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث نجح في كسر عقدته أمام ألمانيا وتمكن من زيارة شباكها للمرة الأولى، حيث عجز عن تسجيل الأهداف أمام المنتخب الألماني في 4 مواجهات سابقة.

ورفع رونالدو رصيده إلى 12 هدفًا في صدارة قائمة الهدّافين التاريخيين لبطولات أمم أوروبا، بفارق 3 أهداف عن الفرنسي ميشيل بلاتيني صاحب المركز الثاني.

يورو تريند.. رونالدو يواصل تحطيم الأرقام التاريخية

ووفقًا لما أكدته شبكةأوبتاللإحصائيات، فإن هذا الهدف يحمل الرقم 19 لكريستيانو رونالدو في بطولتي كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية.

وأضافت الشبكة المتخصصة في الإحصائيات الرياضية أنه لا يوجد أي لاعب وصل لهذا الرصيد قبل رونالدو، سوى النجم الألماني السابق ميروسلاف كلوزه.

كما أصبح رونالدو أول لاعب في تاريخ اليورو يسجل 3 أهداف أو أكثر في 3 نسخ من البطولة (2012، 2016، 2020). كما يحتل اللاعب صدارة هدّافي النسخة الجارية من البطولة بالتساوي مع التشيكي باتريك شيك.

يورو تريند: نكسة إسبانية.. والنيران الصديقة تحرق فرحة رونالدو
رونالدو يحتفل بهدفه أمام ألمانيا. المصدر: AFP

ولكن فرحة رونالدو بهذه الانجازات لم تدُم، إذ أحرقتها النيران الصديقة بأقدام مدافعي البرتغال، حيث أحرز كل من روبن دياز ورافائيل جوريرو هدفين بالخطأ لمصلحة ألمانيا، وهو ما منح المانشافت التقدم والسيطرة على مجريات اللعب، قبل حسم الأمور في الشوط الثاني.

يورو تريند.. إسبانيا تواجه شبح الخروج من دور المجموعات

واصل منتخب إسبانيا عروضه الباهتة، وسقط في فخ التعادل بهدف لمثله أمام ضيفه منتخب بولندا، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعبلاكارتوخابمدينة إشبيلية، لتضع كتيبة المدرب لويس إنريكي نفسها في موقف حرج.

وبهذه النتيجة، تعقّدت حسابات المجموعة الخامسة، إذ وصل رصيد المنتخب الإسباني إلى نقطتين في المركز الثالث، بينما حصدت بولندا نقطتها الأولى في المجموعة تحتل بها مؤخرة الترتيب. بينما تتصدر السويد المجموعة برصيد 4 نقاط جمعتها من فوز وتعادل، وتحتل سلوفاكيا المركز الثاني برصيد 3 نقاط من فوز وخسارة.

يورو تريند: نكسة إسبانية.. والنيران الصديقة تحرق فرحة رونالدو
إسبانيا تواصل عروضها الباهتة في يورو 2020. المصدر: AFP

وصار المنتخب الإسباني في وضع عصيب من أجل حسم بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي، حيث يتعين عليه تحقيق الفوز أمام سلوفاكيا في الجولة الثالثة والأخيرة، وهو ما يضعه تحت ضغط تهديد الخروج المبكر من المسابقة القارية.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.