الأهلي يحقق فوزًا ثمينًا في عقر دار الترجي

حقق الأهلي المصري فوزًا ثمينًا على حساب مضيفه الترجي التونسي، بهدف دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء السبت على ملعب رادس، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكانت المباراة قد تأجلت لمدة ساعة كاملة عن موعدها المقرر، بعد اشتباكات بين قوات الأمن وجماهير الترجي قبيل انطلاق المواجهة على ملعب رادس.

وأطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع بسبب شغب المشجعين على ملعب رادس قبل انطلاق المباراة، ولم يستكمل لاعبو الفريقين فترة الإحماء بعد اختناق بعضهم بسبب الغاز ليتأجل انطلاق المباراة لمدة ساعة.

وسمحت السلطات التونسية لنحو خمسة آلاف مشجع بحضور المباراة لأول مرة منذ انتشار فيروس كورونا في مارس 2020، لكن حاولت فئة من الجماهير لا تحمل تذاكر دخول الملعب مما دفع رجال الأمن لاستخدام الغاز المسيل للدموع لمنعهم من الدخول، وفقًا لما أكدته وكالةرويترز“.

ودخل الفريقان المباراة بحذر شديد منذ الدقائق الأولى، وكان التحفظ هو السمة الأساسية لهما طوال معظم دقائق الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل من دون أهداف.

وكانت أبرز لقطات الشوط الأول إلغاء الحكم هدف للأهلي، أحرزه المهاجم محمد شريف بعد مرور 30 دقيقة من عمر المباراة، ولكن اتخذ الحكم قرار الإلغاء بداعي التسلل.

محمد شريف يسجل هدف الأهلي

وفي شوط المباراة الثاني، تمكن محمد شريف من تسجيل هدف التقدم للفريق المصري في الدقيقة 67، حيث استقبل تمريرة رائعة من أليو ديانغ ليسدد كرة ارتطمت بالقائم ولكنه نجح في متابعها ليُسكِنها الشباك.

الأهلي يصعق الترجي بهدف في رادس ويقترب من نهائي الأبطال

لاعبو المارد الأحمر يحتفلون بهدف المباراة. المصدر: AFP

وفشل لاعبو الترجي في إدراك التعادل خلال الدقائق المتبقية من عمر اللقاء، ليخرج الفريق المصري فائزًا من ملعب رادس ويضع قدمًا في المباراة النهائية.

هذا ومن المقرر أن يقام لقاء الإياب بين الفريقين يوم السبت المقبل على ملعب السلام بمدينة القاهرة، في حين تقام مباراة ذهاب نصف النهائي الآخر بين الوداد البيضاوي وكايزر تشيفز مساء اليوم السبت.