هولندا تضرب النمسا بثنائية

حقق منتخب هولندا فوزًا ثمينًا على حساب ضيفه منتخب النمسا بهدفين دون رد، في مباراة الفريقين التي جمعت بينهما مساء الخميس على ملعب يوهان كرويف أرينا في العاصمة الهولندية أمستردام، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في يورو 2020.

وبدأ المنتخب الهولندي المباراة بضغط مبكر وأظهر شراسة هجومية أمام دفاع النمسا، وأسفر ضغطه عن حصوله على ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه المدافع النمساوي دافيد ألابا المنتقل حديثًا لريال مدريد الإسباني.

وانبرى المهاجم الهولندي ممفيس ديباي لتسديد ركلة الجزاء، ونجح في تسجيل الهدف الأول للطواحين في الدقيقة 11 من زمن المباراة.

وواصل الطواحين ضغطهم من أجل تسجيل الهدف الثاني، وتسابق لاعبو الخط الأمامي في إهدار الفرص السهلة أمام المرمى النمساوي، لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد.

هولندا تضرب النمسا بثنائية وتتأهل لثمن نهائي يورو 2020

ديباي يحتفل بهدفه في شباك النمسا. المصدر: رويترز

هولندا تواصل التفوق في الشوط الثاني

وفي شوط المباراة الثاني، أضاف دينزل دومفريس الهدف الثاني للمنتخب الهولندي في الدقيقة 67، بعدما أنهى هجمة رائعة تبادل خلالها لاعبو الطواحين الكرة بطريقة متميزة عجز دفاع النمسا عن التعامل معها.

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 6 نقاط بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي، ليتصدر المجموعة بفارق 3 نقاط عن النمسا وأوكرانيا، بينما يقبع منتخب مقدونيا الشمالية في المركز الأخير من دون نقاط.

وضمن المنتخب الهولندي صدارة المجموعة الثالثة والتأهل لثمن نهائي يورو 2020 بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة في المجموعة، ليلتحق بمنتخبي إيطاليا وبلجيكا في دور الـ16.