منذ سقوطه بشكل مفاجئ على أرض الملعب في مباراة جمعت منتخب بلاده مع فنلندا خلال كأس أوروبا لكرة القدم، انتشرت أخبار كثيرة عن اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول رواد السوشيال ميديا وصفحات في مختلف أنحاء العالم وبمختلف اللغات ” اللغة العربية، الفرنسية، الألمانية، وكذلك البولندية”  خبراً مفاده أنّ إريكسن تلقّى لقاح كوفيد-19 قبل أيّام من المباراة.

إريكسن لم يتلقى اللقاح

الحقيقة أن اتحاد كرة القدم الدنماركي، وإدارة نادي إنتر ميلان حيث يلعب إريكسن، نفوا الخبر  عبر وسائل إعلام إيطالية وعالمية.

وكان أول من نفى هذا الخبر، نادي إنتر ميلان الإيطالي، ليؤكد الإتحاد الدنماركي لكرة القدم لوكالة فرانس برس بتاريخ 14 حزيران/ يونيو أن اللاعب إريكسون لم يتلقى اي لقاح قبل سقوطه في الملعب.

وقال المدير الرياضي لنادي إنتر ميلان جوسيبي ماروتّا  في مقابلة مع صحيفة “لا غازيتا ديلو سبورت” الإيطالية إنّ اللاعب لم يصب بكوفيد-19 ولم يتلقّ اللقاح”. مكرّراً النفي في مقابلة مع قناة “راي سبورت” الإيطاليّة.

ونشر اللاعب على حسابه الرسميّ في موقع إنستغرام أول صورة له بعد الحادثة من سريره في المستشفى وكتب: “أنا بخير رغم الظروف… يتعيّن عليّ إجراء بعض الفحوصات في المستشفى لكني أشعر أنني بحالة جيد”.

وسبق أن أصدرت خدمة تقصّي صحّة الأخبار في وكالة فرانس برس تقريراً عن صورة أخرى قيل إنها أوّل صورة لإريكسن بعد دخوله المستشفى.