إيطاليا تواصل عروضها الرائعة

قطع منتخب إيطاليا بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي في يورو 2020، بفوزه على حساب ضيفه منتخب سويسرا بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب الأولمبيكو بمدينة روما، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

وفرض الآدزوري سيطرته على مجريات المباراة منذ الدقائق الأولى، ونجح في تهديد المرمى السويسري مبكرًا بغية تسجيل هدف التقدم.

وفي الدقيقة 20، تمكن المدافع المخضرم جورجيو كيلليني قائد المنتخب الإيطالي من تسجيل الهدف الأول لفريقه، ولكن قرر الحكم إلغاء الهدف بعد مراجعة تقنية الفيديو لتعود المباراة لنقطة البداية.

وواصلت تشكيلة المدرب روبيرتو مانشيني ضغطها المستمر على الضيوف، وهو ما أسفر عن تسجيل هدف في الدقيقة 26، جاء عن طريق لاعب الوسط مانويل لوكاتيللي، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.

إيطاليا أول المتأهلين لثمن نهائي اليورو بثلاثية في شباك سويسرا

لوكاتيللي يحتفل بالهدف الثاني. المصدر: رويترز

وفي الشوط الثاني، تواصلت المحاولات الإيطالية من أجل تسجيل هدف الإطمئنان، وكان للاعبي الآدزوري ما أرادوا حيث أضاف لوكاتيللي الهدف الثاني له ولفريقه من تسديدة رائعة في الدقيقة 52.

وفي الدقيقة 89، أضاف المهاجم الإيطالي شيرو إيموبيلي الهدف الثالث لكتيبة روبيرتو مانشيني من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء فشل الحارس السويسري في التعامل معها.

إيطاليا تتأهل إلى ثمن النهائي

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 6 نقاط، ليتربع على صدارة المجموعة الأولى بفارق نقطتين عن منتخب ويلز صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بينما تحتل سويسرا المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، وتقبع تركيا في مؤخرة الترتيب بلا رصيد.

وبذلك يضمن الآدزوري التأهل للدور ثمن النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراته أمام ويلز في الجولة الثالثة والأخيرة، والمقرر إقامتها يوم الأحد المقبل.