Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بطل الجولة: سيمون كيير.. قائد شجاع ينقذ حياة إريكسن

16/06/2021 . 15:01

سيمون كيير صاحب الموقف الأبرز في جولة يورو 2020 الأولى

Featured Image

سيمون كيير قائد منتخب الدنمارك. المصدر: رويترز

كوبنهاغن (أ ف ب)

سيمون كيير.. بطل جولة يورو 2020 الأولى

بات سيمون كيير بمثابة أكثر من قائد لمنتخب الدنمارك بعد تحلّيه بهدوء لافت لدى مساهمته بإنقاذ حياة زميله وصديقه المقرّب صانع الألعاب كريستيان إريكسن، الذي سقط مغشيًا عليه في مباراة فريقه الافتتاحية ضد فنلندا مساء السبت في بطولة يورو 2020.

وأصبح كيير بطل الجولة الأولى من دور المجموعات بلا منازع، وربما بطل مسابقة يورو 2020  بأكملها، بعد أن ساهم في إنقاذ حياة إريكسن.

وعندما سقط إريكسن فجأة على أرضية المستطيل الأخضر، توجّس الجميع حصول الأسوأ، لكن كيير أسرع باتجاه زميله الذي كان وجهه في العشب، فقام بتجليسه على جانبه وثبّت رأسه وفتح فمه لسحب لسانه لمنعه من الاختناق.

واعتبر ما قام به كيير مساهمة فعالة قبل تدخل الجهاز الطبي وبدء عملية إنعاش اللاعب الذي عانى من نوبة قلبية قوية.

بطل الجولة: سيمون كيير.. قائد شجاع ينقذ حياة إريكسن
كيير يواسي صديقة إريكسن. المصدر: رويترز

سيمون كيير قاد زملاءه بهدوء وقت الأزمة

وعندما هرع الجهاز الطبي لمعاينة إريكسن، اهتم كيير بحالة زملائه المصدومين من الحادثة وبعضهم كان يبكي من شدة التأثر، وطلب منهم تكوين دائرة حول إريكسن لحجب الرؤية عن اللاعب الذي يتلقى العلاج من قبل المتفرجين والمصورين والمشاهدين أمام الشاشة الصغيرة.

وعندما نزلت صديقة إريكسن، صابرينا كفيست، إلى أرضية الملعب وهي مذهولة وخائفة على حياة إريكسن، قام كيير وحارس المرمى كاسبر شمايكل بمواساتها والتخفيف من هلعها.

وتربط كيير علاقة جيدة بإريكسن، فكلاهما يعيش في مدينة ميلانو لكنهما يلعبان لفريقين خصمين، الأوّل في مركز قلب الدفاع مع ميلان، والثاني في خط وسط إنتر.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.