بلجيكا تنذر المنافسين بثلاثية في شباك روسيا

بلجيكا تضرب روسيا بثلاثية في يورو 2020

image

روميلو لوكاكو يحتفل مع توماس مونييه. المصدر: AFP

سان بطرسبورغ (أخبار الآن) - 13/06/2021 . 01:13

بلجيكا تضرب روسيا بثلاثية

افتتح منتخب بلجيكا مشواره في يورو 2020 بفوز كاسح على حساب مضيفه منتخب روسيا بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء السبت في مدينة سان بطرسبورغ، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية.

وتقدم المنتخب البلجيكي بهدف في الدقيقة العاشرة من زمن المباراة، عن طريق نجمه روميلو لوكاكو، ليفرض سيطرته مبكرًا على مجريات اللقاء.

وفي الدقيقة 34، أضاف توماس مونييه الهدف الثاني للمنتخب البلجيكي، لينهي الفريق شوط المباراة الأول بأفضلية واضحة على حساب منتخب روسيا الذي ظهر بصورة باهتة.

وفشل الفريقان في الوصول إلى الشباك حتى الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الثاني، قبل أن يضيف لوكاكو الهدف الثاني له والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 88.

بلجيكا تنذر المنافسين بثلاثية في شباك روسيا
لاعبو المنتخب البلجيكي يحتفلون مع جماهيرهم بالفوز العريض. المصدر: رويترز

وأصبح لوكاكو أفضل هدّاف لبلجيكا في البطولات الكبرى (كأس العالم واليورو) برصيد 9 أهداف في 16 مباراة خاضها، من بينهم 8 أهداف في مرحلة المجموعات، وفقًا لما أكدته هيئة الإذاعة البريطانيةبي بي سي“.

كما أصبح لوكاكو ثاني لاعب من المنتخب البلجيكي يسجل في نسختين متتاليتين من اليورو (2016- 2020)، بعد يان كوليمانس الذي سجّل في نسختي (1980- 1984).

بلجيكا تتربع على صدارة المجموعة

وبهذه النتيجة، تصدر المنتخب البلجيكي المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن منتخب فنلندا الذي حقق مفاجأة مدوية وخرج فائزًا من مواجهة مضيفه الدنماركي بهدف دون رد في وقت سابق من مساء السبت.

هذا ومن المقرر أن يحل المنتخب البلجيكي ضيفًا على الدنمارك يوم الخميس المقبل، بينما تواجه روسيا منتخب فنلندا ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.