يورو 2020.. العالم يترقب ضربة البداية وسط إجراءات استثنائية

يورو 2020 تنطلق من روما بمواجهة إيطاليا وتركيا

image

شعار يورو 2020 في شوارع روما. المصدر: رويترز

روما (أ ف ب) - 11/06/2021 . 16:38

العالم يترقب انطلاق يورو 2020

يُطلق الحكم الهولندي داني مكيلي صافرة البداية مساء الجمعة عند حدود الساعة السابعة بتوقيت غرينتش، ليُعلن انطلاق مباراة افتتاح يورو 2020 بين تركيا وإيطاليا على الملعب الأولمبي في روما، بحضور نحو 16 ألف شخص.

ويشارك في هذه البطولة التي وزعت مبارياتها على 11 مدينة، 24 منتخبًا، وستكون صافرة الانطلاق بداية لمنافسة مشتعلة تستمر شهرًا كاملًا، كما أنها ستكون إشارة تُعلن عن تعافي إيطاليا والقارة الأوروبية تدريجيًا من الوباء وخروجهما من نفق فيروس كورونا الذي هدد قوامهما البشري والاقتصادي.

يورو 2020.. العالم يترقب ضربة البداية وسط إجراءات استثنائية
كأس المسابقة القارية العريقة. المصدر: AFP

الجمهور يعود للملاعب في يورو 2020

وقد شدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفاعلى أهمية فتح المباريات أمام الجماهير ولو بشكل محدود، أي بحضور المشجعين بنسبة تتراوح بين 22 و50 في المئة من سعة كل ملعب في المدن الـ11 التي حظيت بضيافة مباريات على أرضها.

ومن المرجح أن تكتمل النسبة مئة في المئة في ملعببوشكاش أرينافي بودابست بقرار من رئيس الوزراء المجري اليميني فيكتور أوربان. وتم تدشين هذا الملعب الجميل في نوفمبر 2019 خصيصًا لنهائيات كأس الأمم الأوروبية، وهو يتسع لـ 67 ألف متفرج.

وبصورة عامة، اعتمديويفاعلى نظامالفقاعاتفي صفوف المنتخبات لتفادي ظهور حالات جديدة من فيروس كورونا، فضلا عن إجراءات أخرى مثل وصول متعاقب للمشجعين إلى الملاعب أو التطهير والتباعد.

ولكن حديث الساعة الآن عن الإثارة والتشويق، عن التوقعات والتكهنات، ويبرز السؤال الأهم.. من سيرفع الكأس في سماء لندن في 11 يوليو المقبل؟.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.