يورو 2020.. إيطاليا تتحدى مفاجآت تركيا في مباراة الافتتاح

إيطاليا تواجه تركيا في قمة مرتقبة على ملعب الأولمبيكو

image

جانب من تدريبات منتخب إيطاليا. المصدر: رويترز

روما (رويترز) - 11/06/2021 . 17:26

إيطاليا تصطدم بتركيا في افتتاح يورو 2020

بعد 5 سنوات من آخر ظهور لها بالمسابقات الكبرى تعود إيطاليا للساحة مجددًا عندما تواجه تركيا على الملعب الأولمبي في روما ضمن المجموعة الأولى في افتتاح بطولة يورو 2020  مساء اليوم الجمعة.

وفشلت إيطاليا في التأهل لكأس العالم 2018 في مأساة رياضية لبطلة العالم 4 مرات، لكن منذ تولي المدرب روبرتو مانشيني القيادة بنى فريقًا جذّابًا ويدخل البطولة بطموح الوصول للنهائي في لندن بعد 5 سنوات من الخسارة بركلات الترجيح أمام ألمانيا في دور الثمانية ببطولة أوروبا 2016.

وارتفع سقف التوقعات سريعًا في إيطاليا، ويمكن تفهم ذلك بعد أن خاض فريق مانشيني 27 مباراة دون هزيمة في سلسلة ممتدة منذ سبتمبر 2018، وأظهر تطوره المستمر خلال الفوز 4-0 على جمهورية التشيك في آخر لقاء ودي قبل النهائيات.

تركيا تأمل في تحقيق المفاجأة في يورو 2020

ولكن إيطاليا ستواجه بداية صعبة أمام تركيا التي تتحلى بالمرونة وبغزارة المواهب، وقدمت أداءً باهرًا في التصفيات أمام المنتخبات الكبرى.

ونالت تركيا 4 نقاط من مباراتين أمام فرنسا بطلة العالم في تصفيات بطولة أوروبا وفازت 4-2 على هولندا في تصفيات كأس العالم وتعادلت 3-3 مع ألمانيا وكرواتيا وديًا.

يورو 2020.. إيطاليا تتحدى مفاجآت تركيا في مباراة الافتتاح
جانب من تدريبات منتخب تركيا. المصدر: رويترز

وعلى عكس ما تشير إليه هذه المباريات غزيرة الأهداف تكمن قوة تركيا في دفاعها حيث استقبلت ثلاثة أهداف في 10 مباريات بتصفيات بطولة أوروبا في ظل تألق الثنائي شالار سويونجو لاعب ليستر ومريح دميرال لاعب يوفنتوس.

ويميل التاريخ إلى أصحاب الضيافة حيث لم تخسر إيطاليا أبدًا أمام تركيا في 10 مواجهات سابقة بجميع المسابقات وحققت سبعة انتصارات مقابل ثلاثة تعادلات. ويأمل أصحاب الضيافة في امتداد هذه السلسلة كالمتوقع للاستمرار في كتابة فصل جديد من تاريخ إيطاليا.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.