مبابي يطمح لتعويض موسمه المخيب بلقب اليورو

  • النجم الفرنسي الشاب يحلم بتحقيق لقب اليورو.
  • مهاجم سان جيرمان يحمل آمال الديوك في يورو 2020.
  • منتخب فرنسا يأمل في تكرار إنجاز عام 2000.
  • مبابي يسعى لفرض نفسه قائدًا حقيقيًا لمنتخب بلاده.

يأمل منتخب فرنسا بقيادة مهاجمه كيليان مبابي تعويض خيبة خسارته نهائي كأس أوروبا 2016 على أرضه أمام البرتغال، في النسخة الحالية المؤجلة من العام الماضي بسبب فيروس كورونا.

ويسعى الديوك للجمع بين مونديال روسيا 2018 وكأس أوروبا للمرة الثانية في تاريخهم بعدما حققوا هذا الانجاز بفوزهم بمونديال 1998 ثم كأس أوروبا 2000.

وخرج مبابي مع فريقه باريس سان جيرمان من موسم 2020-2021 خائبًا، حيث اكتفى بالاحتفاظ بلقبه في الكأس المحلية، فيما جرّده ليل من لقب الدوري وأُقصي من مسابقة دوري أبطال أوروبا من الدور نصف النهائي أمام مانشستر سيتي الإنكليزي.

مبابي يحلم بقيادة فرنسا لتكرار إنجاز 2000

النجم الفرنسي أثناء تدريبات الديوك. المصدر: رويترز

ووسط شائعات أن يكون الموسم المنصرم الأخير له مع فريق العاصمة، لا يبدو النجم الشاب متعجلاً في تمديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2022 مع نادي العاصمة الفرنسية.

وسجّل النجم الفرنسي الشاب في الموسم المنصرم 42 هدفًا، منها 27 هدفًا في الدوري الفرنسي، ومرر 11 تمريرة حاسمة في 47 مباراة خاضها في مختلف المسابقات.

ووفقًا لشبكةأوبتاللإحصائيات، فقد سجّل أمام 25 فريقًا من أصل 26 في الدوري الفرنسي منذ بداية مسيرته، أما الاستثناء الوحيد فكان فريقه الحالي سان جيرمان الحالي الذي لعب ضده مرتين عندما كان يدافع عن ألوان فريق موناكو من دون أن ينجح في هز شباكه.

مبابي يحلم بتحقيق لقب يورو 2020

وعلى صعيد المنتخب، وعقب إعلان المدرب ديدييه ديشامب قائمة اللاعبين المشاركين في نهائيات كأس أوروبا، صرّح مبابي قائلاً: “الهدف هو الفوز بهذه المسابقة وجلب الفخر للفرنسيين“.

وتبدأ فرنسا سعيها للفوز بكأس أوروبا بلقاء صعب أمام ألمانيا في ميونيخ في 15 يونيو، ثم المجر في بودابست في 19 منه، قبل أن تنهي مبارياتها في دور المجموعات بمواجهة حاملة اللقب البرتغال في العاصمة المجرية أيضًا في 21 منه.

مبابي يحلم بقيادة فرنسا لتكرار إنجاز 2000

ثلاثي هجوم منتخب فرنسا. المصدر: AFP

وما زال النجم الشاب يفتقد لعنصر القيادة مع منتخب الديوك، والسبب يعود إلى كونه لم يلعب سوى 10 من المباريات الـ 18 الأخيرة لأبطال العالم، ولم يسجل سوى 4 أهداف ومرر 3 كرات حاسمة وذلك بسبب مشاكله الجسدية، ولاحقًا إصابته بفيروس كورونا في الخريف.

وينتظر الجميع أن يفرض اللاعب نفسه قائدًا حقيقيًا لخط الهجوم، علمًا أنه بات أمام أوكرانيا في الجولة الاولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 (24 مارس 2021) أصغر لاعب يصل إلى حاجز 40 مباراة مع المنتخب في سن الـ 22 عامًا و3 أشهر، محطمًا رقم كريم بنزيمة والذي حققه في سن الـ 22 عامًا و9 أشهر.