البرازيل تفوز في تصفيات أمريكا الجنوبية ب6 انتصارات متتالية

البلد الآتيني يحقق فوزه السادس المتتالي في تصفيات أميركا الجنوبية 

رياضة

فوز سادس تحققه البرازيل في تصفيات أمريكا الجنوبية

البرازيل تحقق فوزا سادسا متتاليا في تصفيات أمريكا الجنوبية

على التوالي حققت البرازيل فوزها السادس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، جاء هذا التقدم على حساب الباراغواي بنتيجة 2-صفر ، فيما خسرت الأرجنتين الفوز في الدقائق الأخيرة أمام كولومبيا بنتيجة  (2-2)، يوم الثلاثاء ضمن الجولة الثامنة للتصفيات .

ويعد هذا الفوز هو الأول منذ تصفيات مونديال 1970، الذي تستهل فيه هذه الدولة اللاتينية التصفيات بستة انتصارات على التوالي .
البرازيل

نجوم الفريق خلال آخر مبارياة لهم

وبهذا رفعت رصيدها إلى 18 نقطة، مقابل 12 للأرجنتين و9 للإكوادور في المجموعة الموحدة، التي تضم 10 منتخبات ويتأهل عنها 4 مباشرة إلى المونديال المقبل.

 النجم نيمار سجل الهدف الذي وُصف بالسبق للبرازيل في الدقيقة الرابعة للمباراة من مسافة قريبة، بعد عرضية من اللاعب غابريال جيزوس، ليرفع مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي رصيده الدولي إلى 66 هدفا مع سيليساو، بفارق 11 هدفا عن بيليه.

وبعد هذه النتيجة أصبح نيمار أفضل مسجل في التصفيات مع البرازيل، برصيد 11 هدفا، بالتساوي مع زيكو وروماريو ، ايضا لعب النجم تمريرة حاسمة للوكاس باكيتا صاحب الهدف الثاني بتسديدة أرضية ذكية في اللحظات الأخيرة للمباراة .

البرازيل

خلال مجريات اللعب التي انتهب بفوز الفريق البرازيلي

ايضا لعب نيمار تمريرة حاسمة في الفوز الأخير على الاكوادور بالنتيجة ذاتها .

وبحسب المراقبين والمختصين الرياضيين فيبدو أن فريق البلد اللاتيني يسير كما هو معتاد نحو تأهله إلى كأس العالم، وهو البلد الوحيد الذي لم يغب عن النهائيات منذ انطلاقها في عام 1930.

وفي عام 1970 أحرزت الدولة اللاتينية اللقب الثالث في تاريخها من أصل خمسة ألقاب ، وامتلكت تشكيلة ذهبية ضمت بيليه، توستاو وريفيلينو.