يويفا يجمد الإجراءات ضد ثلاثي السوبر ليغ

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، اليوم الأربعاء، إن لجنة الاستئناف المستقلة التابعة له أوقفت إجراءات انضباطية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس عقب محاولتهم إطلاق دوري السوبر الأوروبي.

وأعلن 12 ناديًا أوروبيًا تأسيس دوري السوبر في أبريل الماضي، لكن المشروع انهار بعد أقل من 48 ساعة إثر معارضة من الجماهير والحكومات واللاعبين والمدربين.

وانسحبت 9 أندية من المسابقة وهي مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام وأرسنال وميلان وإنتر ميلان وأتلتيكو مدريد، وتقبلت عقوبات مالية من يويفا على دورها في العملية. بينما لم يعلن الثلاثي برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس الانسحاب حتى الآن.

وفتحيويفاتحقيقًا ضد الأندية الثلاثة في 25 مايو الماضي، لكنه قال إن هذا التحقيق توقف بعدما أبلغته السلطات السويسرية بقرار المحكمة التجارية في مدريد بشأن الوضع القانوني لدوري السوبر.

يويفا يعفو عن ثلاثي السوبر ليغ حتى إشعار آخر

وجاء في بيان لجنة الانضباط على موقع الاتحاد الأوروبي الإلكتروني: ”قررت لجنة الاستئناف في يويفا إيقاف الإجراءات حتى إشعار آخر“.

وفقًا لما نقلته وكالةرويترز، فقد طلبت محكمة مدريد الشهر الماضي من محكمة العدل الأوروبية تحديد ما إذا كان الاتحاد الدولي لكرة القدم، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم يخرقان قانون المنافسة في الاتحاد الأوروبي من خلال منع الأندية من تأسيس دوري السوبر الانفصالي.

وطلبت المحكمة التجارية أيضًا من المحكمة الأوروبية تحديد ما إذا كان بإمكان فيفا ويويفا فرض قيود أو عقوبات على الأندية الثلاثة التي لم تنسحب من البطولة.

وأصدرت المحكمة أيضًا قرارًا بأن فيفا ويويفا وكافة الاتحادات التابعة لهما يحب أن لا تتبنى أي إجراءات من شأنها أن تحظر أو تقيد أو تحد بأي شكل من الأشكال دوري السوبر.