كاسيميرو يقود التمرد البرازيلي ضد كوبا أمريكا

تتواصل أزمة بطولة كوبا أمريكا المقرر إقامتها الشهر الجاري، بعد أن أعلن نجوم منتخب البرازيل رفضهم استضافة بلادهم لنهائيات المسابقة، في ظل تداعيات جائحة كورونا.

وكان من المقرر إقامة البطولة بمشاركة منتخبات أمريكا الجنوبية العشرة في الأرجنتين وكولومبيا من 13 يونيو وحتى 10 يوليو، لكن تقرر استبعاد كولومبيا في 20 مايو، وحدث الأمر ذاته للأرجنتين بسبب تداعيات الجائحة.

ووفقًا لإحصاءات وزارة الصحة البرازيلية يوم الخميس الماضي، فقد سجّلت البلاد 83391 حالة إصابة جديدة بالفيروس بالإضافة إلى 1682 حالة وفاة.

وذكر تقرير في محطةجاوتشاالإذاعية أن اللاعبين الذين يلعبون في أوروبا لا يريدون المشاركة في كوبا أميركا، في حين كشف تيتي مدرب البرازيل أنه لن يتحدث عن التشكيلة المشاركة في البطولة سوى بعد مواجهة الإكوادور وباراغواي في تصفيات كأس العالم.

بقيادة كاسيميرو.. نجوم البرازيل يواصلون التمرد ضد كوبا أمريكا

نيمار وريتشارليسون يحتفلان أمام الإكوادور. المصدر: رويترز

وكان المنتخب البرازيلي قد واصل انطلاقته الناجحة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2022، بفوزه الخامس تواليًا الجمعة على حساب ضيفه الاكوادور 2-0.

ويتصدر المنتخب البرازيلي ترتيب المجموعة الموحدة في أمريكا الجنوبية مع 15 نقطة من 15 ممكنة، بفارق أربع نقاط عن الأرجنتين التي سقطت الخميس بفخ التعادل ضد تشيلي 1-1.

كاسيميرو يشدد على اتحاد اللاعبين ضد استضافة كوبا أمريكا

ومن جانبه، شدد كاسيميرو قائد المنتخب البرازيلي، على أن جميع لاعبي السامبا متحدون ضد استضافة بطولة كوبا أمريكا.

وقال لاعب وسط ريال مدريد الإسباني في تصريحات لقناةغلوبو“ البرازيلية: ”لا يمكننا التحدث عن كوبا أمريكا، حتى لو كان الجميع يعلم رأينا“.

وأضاف: ”من الواضح أننا نفكر بشأن المسابقة، لكن علينا الآن أن نحترم التسلسل الهرمي. نريد التعبير عن أنفسنا بشأنها، ولكن لسوء الحظ لا يمكننا ذلك“.

وواصل: ”كقائد للمنتخب، لدينا موقفنا. نريد أن نتحدث ولكن هذه ليست اللحظة المناسبة. لست الوحيد، ليس فقط اللاعبون الذين ينشطون في أوروبا ضد استضافة البطولة، الكل متحد ضد الأمر“.

 

تصريحات نارية من مدرب الأرجنتين بسبب إقامة كوبا أمريكا في البرازيل