اعتقال لاعبة تنس في رولان غاروس

استيقظ عشاق كرة المضرب، صباح اليوم الجمعة، على وقع أنباء مزعجة حيث أفادت تقارير صحفية أن لاعبة التنس الروسية يانا سيزيكوفا اعتقلت في بطولة رولان غاروس ووضعت تحت الحراسة بسبب مزاعم التلاعب في نتائج المباريات.

ووفقًا لما أكدته وكالةرويترز، قال مصدر بالشرطة والاتحاد الفرنسي للتنس إن اللاعبة اعتقلت لكن دون توضيح أسباب. لكن أشار مصدر مطلع على القضية أن الاعتقال له صلة بالتلاعب في نتائج المباريات.

وتعود القضية لعدة أشهر سابقة، حيث فتح مدعون فرنسيون تحقيقًا في شهر سبتمبر الماضي حول مزاعم التلاعب في نتيجة مباراة بزوجي السيدات ببطولة فرنسا المفتوحة.

تلاعب في نتائج رولان غاروس

وأكدت وكالات أنباء عالمية حينها أن النيابة العامة الفرنسية فتحت تحقيقًا في تلاعب مزمع بنتائج المباريات ضمن منافسات زوجي السيدات في بطولة فرنسا المفتوحة. ويتعلق التحقيق بمباراة في الدور الأول بتاريخ 30 سبتمبر الماضي بين الثنائي الروماني أندريا ميتو وباتريسيا ماريا تيغ ضد الروسية يانا سيزيكوفا والأمريكية ماديسون برينغل.

ووفقًا لتقريررويترز، فقد قال شاميل تاربيستشيف رئيس الاتحاد الروسي للتنس لوكالة الإعلام الروسية (ريا) إنه تم إبلاغه بموقف سيزيكوفا.

ونُقل عن تاربيستشيف قوله: ”لم نتسلم أي وثائق تتعلق بالقضية لذا من الصعب تقييم ما حدث“.

وأوضحت وكالةرويترزأنه لم يتسن الحصول على تعليق فوري من الاتحاد الروسي للعبة. ورفضت وحدة النزاهة التي تتعامل مع الفساد في الرياضة، التعليق على اعتقال اللاعبة الروسية.