غاريث بيل يتمسك بالفرصة الأخيرة في يورو 2020

بعد موسم متذبذب مع توتنهام الإنكليزي، يعود النجم الويلزي غاريث بيل إلى تشكيلة منتخب بلاده في نهائيات يورو 2020، سعيًا للذهاب بعيدًا وتكرار إنجاز لم يكتمل في نسخة عام 2016.

فبعد وصوله إلى طريق مسدود مع ريال مدريد الإسباني، والذي لا يزال عقده معه ساريًا لعام مقبل، أعاره الفريق الملكي إلى توتنهام ليحلم بلم شمل مثالي مع النادي الذي وصل معه إلى مصاف النجوم.

ولكن عاش توتنهام موسمًا عصيبًا وأقال مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو قبل خسارة نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية، وبالتالي، لم تجرِ الرياح بما تشتهي سفن الجناج الويلزي.

غاريث بيل يسعى لإستعادة بريقه

ويستعد النجم الويلزي لخوض نهائيات كأس أوروبا، بهدف استعادة بريقه المفقود، خاصة وأنه يحمل ذكريات رائعة في المسابقة القارية.

فخلال ثلاث مباريات في دور المجموعات في نسخة عام 2016، نجح اللاعب في تسجيل ثلاثة أهداف، بينها اثنان من ركلتين حرتين ضد سلوفاكيا (2-1) وضد إنكلترا (1-2)، وآخر بالقدم اليسرى في مرمى روسيا (3-0).

يورو 2020.. بوابة غاريث بيل السحرية للعودة لريال مدريد

النجم الويلزي بقميص توتنهام. المصدر: رويترز

وبعد ذلك، توقف جناح الميرنغي عن التسجيل رغم وصول المنتخب الويلزي إلى الدور نصف النهائي وخروجه أمام البرتغال التي فازت باللقب لاحقًا.

ومن جهة أخرى، تحمل المسابقة القارية فرصة فريدة للنجم الويلزي من أجل إقناع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالاعتماد عليه خلال الموسم المقبل.

وتعد عودة أنشيلوتي إلى قلعة سانتياغو برنابيو بمثابة طوق النجاة للنجم الويلزي، حيث كان من بين العناصر التي يعتمد عليها المدرب الإيطالي خلال ولايته الأولى في ريال مدريد.

ونجح اللاعب في تسجيل 39 هدفًا وصناعة 31 آخرين لزملائه في ريال مدريد تحت قيادة أنشيلوتي في الفترة ما بين عامي 2013 و2015.

ويحلم بيل بتقديم مستويات طيبة خلال نهائيات اليورو، لكسب ثقة أنشيلوتي والعودة لصفوف الفريق الملكي خلال الموسم المقبل.