يويفا يكشف عن قائمة الأفضل في دوري الأبطال

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، مساء الإثنين، عن قائمة تضم أفضل 23 لاعبًا في مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2020-2021.

وأُسدل الستار على منافسات موسم دوري الأبطال مساء السبت، بتتويج تشيلسي الإنكليزي باللقب القاري بفوزه على مانشستر سيتي بهدف دون رد في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب دراغاو بمدينة بورتو البرتغالية.

ونشر الاتحاد الأوروبي عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر قائمة تضم 23 لاعبًا تم اختيارهم كأفضل لاعبي المسابقة في الموسم المنقضي.

وشهدت القائمة تواجد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، على الرغم من خروج الفريق الكتالوني من المسابقة من الدور ثمن النهائي.

بينما غاب النجم البرتغالي كريستيانو رونالو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، عن قائمة الأفضل بعد الموسم المتواضع الذي خاضه بقميص البيانكونيري في المسابقة القارية، حيث ودّع الفريق دوري أبطال أوروبا من ثمن النهائي أيضًا بالخسارة أمام بورتو البرتغالي.

كما غاب الثنائي العربي، النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، والنجم الجزائري رياض محرز مهاجم مانشستر سيتي، عن القائمة رغم المستوى المتميز الذي ظهرا به خلال الموسم القاري.

دوري الأبطال: ميسي وبنزيمة في قائمة الأفضل.. ورونالدو أبرز الغائبين

رياض محرز أثناء نهائي المسابقة. المصدر: AFP

قائمة الأفضل في موسم دوري الأبطال

حراسة المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد)، إدوارد ميندي (تشيلسي)، إيدرسون (مانشستر سيتي).

خط الدفاع: سيزار أزبيلكويتا (تشيلسي)، روبن دياز (مانشستر سيتي)، ماركينيوس (باريس سان جيرمان)، أنطونيو روديجير (تشيلسي)، بن تشيلويل (تشيلسي)، ديفيد ألابا (بايرن ميونخ).

خط الوسط: جورجينيو (تشيلسي)، ماسون مونت (تشيلسي)، نغولو كانتي (تشيلسي)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، إلكاي غوندوغان (مانشستر سيتي)، فيل فودين (مانشستر سيتي)، لوكا مودريتش (ريال مدريد)، سيرجيو أوليفيرا (بورتو).

خط الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة)، روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ)، نيمار (باريس سان جيرمان)، كريم بنزيمة (ريال مدريد)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، إيرلينغ هالاند (بوروسيا دورتموند).