تيباس يحذر ريال مدريد وبرشلونة

حذر خافيير تيباس، رئيس رابطة الليغا، برشلونة وريال مدريد من مخاطر الاستمرار في مشروع دوري السوبر الأوروبي، مشيرًا إلى إمكانية تعرّض الفريقين للاستبعاد من دوري أبطال أوروبا.

وكان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قد شهد انفصالًا خطط له 12 ناديًا من نخبة الأندية القارية لاطلاق مسابقة دوري السوبر الأوروبي، لكن رد الفعل الصارم من أنصار هذه الأندية واتحاداتها الوطنية وأغلبية الرأي العام جعلتها تتراجع عن خطوتها، ولم تكتفِ بهذا الأمر بل قدمت اعتذارها إلى أنصارها.

وشارك 12 ناديًا من كبار أوروبا في تأسيس البطولة الانفصالية، قبل أن تعلن 9 أندية انسحابها، كما أكد نادي يوفنتوس صعوبة إقامة البطولة في الوقت الحالي ولكنه لم يعلن انسحابه، كما لم يتراجع ريال مدريد وبرشلونة عن مخطط إقامة البطولة.

تيباس يهدد برشلونة وريال مدريد بالاستبعاد من دوري الأبطال

أزمة السوبر ليغ لازالت مستمرة. المصدر: رويترز

تيباس يلوح بإمكانية الاستبعاد الأوروبي

وأكد تيباس في تصريحات نقلتها صحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية أن العقوبة المحتملة لريال مدريد وبرشلونة قد تصل إلى حد استبعاد الفريقين من دوري أبطال أوروبا.

وقال رئيس رابطة الليغا في تصريحاته، ردًا على سؤال حول العقوبة المتوقعة للناديين في حال الاستمرار في مشروع دوري السوبر: ”ستكون أكثر من مجرد عقوبة“.

وأضاف: ”على ريال مدريد وبرشلونة، الشعور بالخوف والقلق من ذلك، استبعاد الفريقين من دوري أبطال أوروبا أمر ممكن“.

ومن جانبه، واصل ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، هجومه على الأندية التي اقترحت تدشين بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وقال تشيفرين في تصريحات نقلتها صحيفةماركاالإسبانية اليوم الثلاثاء: ”حتى أكثر الناس جهلًا في العالم يدرك أن مشروع السوبر ليغ قد انتهى“.

وأضاف: ”يقولون إن السوبر ليغ لا يزال موجودًا، وبعد يومين أرسلوا طلبًا للعب في دوري أبطال أوروبا. قالوا إن دوري الأبطال انتهى، لكنهم ما زالوا يريدون المشاركة فيه“.