غليان في مدريد بعد بيان زيدان

كشف تقرير صحفي إسباني عن رد فعل إدارة نادي ريال مدريد تجاه تصريحات المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، والتي كشف خلالها عن أسباب رحيله عن النادي الملكي.

وكان المدرب الفرنسي قد اتخذ قرارًا بالاستقالة من تدريب الميرنغي ورحل عنه بشكل رسمي يوم الخميس الماضي، في أعقاب موسم صفري فشل خلاله الفريق في التتويج بأي لقب.

وأصدر المدرب الفرنسي بيانًا موجهًا لجماهير النادي الملكي صباح اليوم الإثنين، كشف خلاله عن أسباب استقالته من تدريب الميرنغي.

وقالزيزوفي بيانه: ”لقد قررت الآن المغادرة وأريد أن أشرح الأسباب بشكل صحيح، أنا رحلت ليس لأني أريد التهرب من المسؤولية أو لأني تعبت من التدريب“.

وأضاف: ”في مايو 2018 غادرت لأنه بعد عامين ونصف، مع العديد من الانتصارات والعديد من الألقاب، شعرت أن الفريق بحاجة إلى نهج جديد للبقاء في أعلى مستوى. في الوقت الحالي، الأمور مختلفة. سأغادر لأني أشعر بأن النادي لم يعد يثق بي بالقدر الذي أنا بحاجة إليه، ولا بالدعم اللازم من أجل بناء شيء ما على المدى المتوسط أو الطويل“.

بيان زيدان يشعل نيران الغضب في مدريد.. وبيريز يرفض التعليق

زيدان يصيب إدارة الميرنغي بصدمة كبرى. المصدر: رويترز

وواصل: ”أفهم كرة القدم وأعرف متطلبات فريق مثل ريال مدريد. أعلم أنه عندما لا تفوز، عليك أن تغادر. لكن تم نسيان شيء مهم للغاية، تم نسيان كل ما قمت ببنائه يوميًا، وما جلبته بعلاقاتي مع اللاعبين، مع الـ 150 شخصًا الذين يعملون مع الفريق وحوله“.

بيان زيدان يصدم إدارة ريال مدريد

ووفقًا لصحيفة ”ABC“ الإسبانية، فإن إدارة النادي الملكي تشعر بغضب شديد تجاه بيان زيدان، حيث أنها لم تتوقع أن يُقدم المدرب الفرنسي على خطوة مماثلة.

وأضافت الصحيفة أن إدارة الميرنغي أصيبت بصدمة كبرى بعد بيان المدرب الفرنسي، خاصة وأن زيدان يتميز بطابع هادئ، ومن المعروف عنه ابتعاده عن إثارة الجدل أو افتعال الأزمات.

بيان زيدان يشعل نيران الغضب في مدريد.. وبيريز يرفض التعليق

المدرب الفرنسي قرر الرحيل بعد موسم صفري. المصدر: رويترز

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن بعض المقربين من زيدان هم من أقنعوه بكسر حاجز الصمت والخروج بهذه التصريحات على جماهير النادي الملكي، وهو ما وجّه غضب الجماهير تجاه الإدارة التي اتهمها المدرب الفرنسي بأنها لم تقدم الدعم اللازم له.

كما أكدت الصحيفة أن فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي امتنع عن التعليق على تصريحات المدرب الفرنسي، ولا ينوي الرد خلال الفترة المقبلة، حرصًا منه على عدم الدخول في أزمة مع زيدان الذي يعتبر من بين أساطير ورموز ريال مدريد.