سولشاير يتحدث عن نهائي الدوري الأوروبي

يأمل المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد، أن يصبح التتويج بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم بداية للمزيد من النجاح للنادي الإنكليزي.

وسيلتقي يونايتد مع فياريال الإسباني في نهائي المسابقة القارية مساء الأربعاء في جدانسك، ويتطلع للفوز بأول ألقابه منذ حصد البطولة ذاتها بقيادة جوزيه مورينيو في عام 2017.

وقال المدرب النرويجي في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، وأبرزتها وكالةرويترز“: ”هذه ليلة كبيرة بالنسبة لنا، ربما تكون نقطة انطلاق لشيء أفضل في المستقبل. هذا الفريق يملك مستقبلًا مشرقًا، إنه فريق شاب تمت إعادة بنائه خلال السنوات القليلة الماضية. أتمنى أن تكون هذه بداية لشيء ما أكبر“.

وأضاف المدرب النرويجي: ”عندما يتعاقد اللاعبون للانضمام ليونايتد، يوقعون مع النادي للفوز بالألقاب. يقبلون التحدي ليصبحوا أفضل، لأنه أفضل نادٍ في العالم، لذلك فهذه متعة الضغوط في مانشستر يونايتد“.

وسافر مع الفريق إلى بولندا السير أليكس فيرغسون، مدرب الشياطين الحمر السابق، الذي حصد 13 لقبًا للدوري الإنكليزي الممتاز ولقبين لدوري أبطال أوروبا خلال فترته في أولد ترافورد.

سولشاير: وجود فيرغسون يحفزنا للتتويج بالدوري الأوروبي

المدرب النرويجي أثناء المؤتمر الصحفي الخاص بنهائي الدوري الأوروبي. المصدر: رويترز

سولشاير يعلق على تواجد فيرغسون مع الفريق

ويتطلع المدرب النرويجي لقيادة يونايتد للقب بعد 22 عامًا بالضبط على هدفه في مرمى بايرن ميونخ الذي منح يونايتد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا عام 1999، ليكمل الفريق ثلاثية تاريخية بقيادة فيرغسون، ورحب المدرب النرويجي بوجود أنجح مدرب في تاريخ النادي مع الفريق في بولندا.

وقال عن مدربه السابق: ”إنه شخص مميز، وموسوعة في كرة القدم، ورغم ذلك طرحت عليه سؤالًا سريعًا، أحد اللاعبين أجاب قبله وأنا متأكد أنه ليس سعيدًا بذلك“.

وواصل: ”وجوده حولنا عندما نتناول الطعام يدفع أي من اللاعبين لديه سؤال لتوجيهه له، إنه دائمًا متاح للحديث عن أي شيء، لأنه يعشق هذا النادي. أتمنى أن يستمتع بليلة الأربعاء، لأنني مدين له ولهذا النادي بمعظم مسيرتي“.