غياب جميع نجوم الميرنغي عن منتخب إسبانيا

سيخوض منتخب إسبانيا نهائيات يورو 2020، التي ستجري منافساتها من 11 يونيو وحتى 11 يوليو، من دون قائده سيرجيو راموس بعد استبعاده المفاجئ الإثنين من قائمةلا روخا، ليغيب مدافع ريال مدريد للمرة الأولى عن بطولة دولية كبرى منذ عام 2005.

واستدعى المدرب لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، 24 لًاعبا إلى قائمة أبطال العام 2010 علمًا أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أجاز استدعاء 26، حيث أبقى راموس خارجها، فيما ضم الفرنسي إيميريك لابورت مدافع مانشستر سيتي بعد حصوله على الجنسية الإسبانية.

وعن استبعاد قائد ريال مدريد، قال إنريكي: ”كان قرارًا صعبًا، ولكنه لم يكن قادرًا على المنافسة في الظروف المناسبة منذ شهر يناير. لقد اتصلت به أمس، كان الأمر قاسيًا وصعبًا“.

وأضاف: ”أشعر بالسوء لأنه محترف للغاية ويساعد المنتخب كثيرًا، سيظل قادرًا على مساعدته في المستقبل. لكن عليّ أن أبحث عن الأفضل للمجموعة“.

في سابقة فريدة.. غياب جميع نجوم ريال مدريد عن منتخب إسبانيا

جانب من تدريبات المنتخب الإسباني. المصدر: Getty

منتخب إسبانيا بلا لاعبي الميرنغي

ولم يتواجد أي لاعب من ريال مدريد في قائمةلا روخافي سابقة فريدة من نوعها، مع غياب أيضا لوكاس فاسكيز وداني كارفاخال المصابين، إلا أن غياب ناتشو كان مفاجئًا.

بينما سيكون نجما برشلونة سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا أبرز المخضرمين في تشكيلة شابة. أما بالنسبة للابورت، فقد أجاز الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفا  له اللعب لصالح المنتخب الإسباني.

هذا ويقع منتخب إسبانيا ضمن المجموعة الخامسة في نهائيات يورو 2020 رفقة السويد وبولندا وسلوفاكيا، ويفتتح مبارياته في المسابقة بمواجهة السويد يوم الرابع عشر من شهر يونيو المقبل.