العالم يترقب جولة الليغا الأخيرة

يترقب عشاق كرة القدم الإسبانية جولة الحسم في موسم الدوري الإسباني، والتي تقام مساء غدًا السبت، حيث يشتعل السباق بين قطبي العاصمة الإسبانية، أتلتيكو مدريد وريال مدريد، من أجل اقتناص اللقب.

ويدخل أتلتيكو مدريد جولة الليغا الأخيرة متربعًا على صدارة الترتيب برصيد 83 نقطة، في حين يحل ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 81 نقطة.

وسيخوض أتلتيكو الاختبار الأخير في الموسم خارج ملعبه، إذ يحل ضيفًا على بلد الوليد صاحب المركز التاسع عشر في جدول الترتيب، والذي يكافح من أجل البقاء في الدرجة الأولى.

بينما سيكون ريال مدريد أمام اختبار عصيب أيضًا في جولة الليغا الأخيرة، إذ يستضيف على ملعبه فريق فياريال صاحب المركز السابع، والمتألق أوروبيًا هذا الموسم بتأهله إلى المباراة النهائية في مسابقة الدوري الأوروبي.

جولة الليغا الأخيرة.. ما هي سيناريوهات حسم اللقب بين أتلتيكو والريال؟

لاعبو أتلتيكو يحتفلون أمام أوساسونا. المصدر: رويترز

سيناريوهات الحسم في جولة الليغا الأخيرة

ويحتاج أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني إلى تحقيق الفوز من أجل حسم اللقب بشكل رسمي، ودون النظر إلى نتيجة مباراة الميرنغي.

أما في حال تعثر الروخي بلانكوس أمام بلد الوليد سواء بالتعادل أو الخسارة، فسوف ينتظر الفريق هدية من فياريال من أجل حسم اللقب، حيث سيحتاج حينها إلى تعادل أو خسارة ريال مدريد.

بينما تنحصر آمال الفريق الملكي بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان في الفوز أمام فياريال، مقابل خسارة أو تعادل أتلتيكو مدريد.

وفي حال تحقيق الميرنغي لأي نتيجة أخرى غير الفوز، سيذهب اللقب مباشرة إلى أتلتيكو مدريد حتى إذا ما مُني بهزيمة أمام بلد الوليد.

هذا ويمتلك ريال مدريد فرصة للتتويج باللقب في حال تحقيق الفوز أمام فياريال، وانتهاء مواجهة أتلتيكو وبلد الوليد بالتعادل، حيث سيتساوى الفريقان حينها في الصدارة برصيد 84 نقطة، وفي تلك الحالة سيذهب اللقب إلى الميرنغي بسبب تفوقه في المواجهتين المباشرتين أمام أتلتيكو في الموسم الجاري.

جولة الليغا الأخيرة.. ما هي سيناريوهات حسم اللقب بين أتلتيكو والريال؟

ريال مدريد ينتظر هدية من بلد الوليد. المصدر: رويترز

سيناريوهات حسم اللقب في جولة الليغا الأخيرة:

فوز أتلتيكو مدريد: تتويج أتلتيكو باللقب بغض النظر عن نتيجة مباراة ريال مدريد.

خسارة أتلتيكو مدريد وفوز ريال مدريد: تتويج ريال مدريد باللقب بفارق النقاط.

تعادل أتلتيكو مدريد وفوز ريال مدريد: تتويج ريال مدريد باللقب بأفضلية المواجهات المباشرة.

تعثر أتلتيكو بالتعادل أو الخسارة، وتعثر ريال مدريد بالتعادل أو الخسارة: تتويج أتلتيكو مدريد باللقب.