الأهلي يشكو حكم مباراة صن داونز

أعلن الأهلي المصري تقدمه بشكوى عاجلة إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدمكافضد ماجيتي نداي، حكم مباراته أمام صن داونز الجنوب إفريقي، التي أقيمت مساء السبت في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وشهدت المباراة واقعة مثيرة للجدل في الشوط الأول، حيث احتسب الحكم خطأ ضد محمد شريف مهاجم الأهلي رغم تعرّضه لتدخل عنيف للغاية من جانب حارس مرمى صن داونز، وهو القرار الذي أثار غضب ودهشة المتابعين.

وكان الفريق المصري قد حسم المباراة بهدفين دون رد، سجلهما طاهر محمد طاهر وصلاح محسن، ليقطع خطوة هامة على طريق التأهل للمربع الذهبي.

وقال النادي الأهلي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: ”تقدم النادي اليوم بشكوى عاجلة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد الحكم السنغالي ماجيتي نداي الذي ارتكب العديد من الأخطاء الواضحة أثرت على نتيجة مباراة الذهاب في دور الثمانية لدوري الأبطال أمام صن داونز“.

وأضاف البيان: ”وذكر النادي في شكواه بعض الأخطاء التي ارتكبها الحكم منها ضربة الجزاء التي لم يحتسبها للمهاجم محمد شريف والتي كان يستوجب مع احتسابها طرد حارس مرمى صن داونز الذي استخدم القوة المفرطة ضد اللاعب داخل منطقة الجزاء“.

بعد واقعة صن داونز.. الأهلي يثور في وجه التحكيم في دوري الأبطال

لاعبو الفريق المصري يحتفلون بالهدف الثاني في المباراة

وواصل: ”كما أشار النادي في ذات الشكوى إلى عدم قيام حكم المباراة بتوفير الحماية الكافية للاعبي الفريق الذين تعرضوا للعنف من لاعبي صن داونز، ولم يشهر لهم الحكم السنغالي البطاقة الصفراء إلا مرة واحدة“.

وتابع: ”وأكد النادي في شكواه للاتحاد الإفريقي أن الحكام يرتكبون أخطاء مؤثرة في هذه الأدوار الإقصائية. وهو ما يترتب عليها ضياع جهود منظومة عمل بالكامل، وإهدار ملايين من الدولارات تقوم الأندية بإنفاقها على شراء لاعبين والتعاقد مع أجهزة فنية“.

الأهلي يطالب بتطبيق تقنية الفيديو

كما طالب النادي المصري في بيانه بتطبيق تقنية الفيديو في هذه المرحلة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، حيث قال: ”كما طالب النادي بضرورة تطبيق تقنية الـ«VAR» في المباريات المقبلة لتوفير المزيد من العدالة بين الفرق المتنافسة. لاسيما أن النادي كان يتمنى الاستعانة بحكم الفيديو المساعد مع بداية دور المجموعات“.

ولا يعد المارد الأحمر هو النادي الوحيد الذي تقدم بشكوى ضد التحكيم في جولة ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، حيث تقدم الوداد البيضاوي المغربي بشكوى رسمية ضد حكم مباراته أمام مولودية الجزائر، والتي شهدت العديد من الأخطاء التحكيمية أيضًا.