أليسون يسجل هدفًا إعجازيًا في البريميرليغ

سجّل الحارس البرازيلي أليسون بيكر رأسية قاتلة لليفربول في الوقت بدل الضائع ليمنحه فوزًا غاليًا 2-1 ضد مضيفه وست بروميتش ألبيون، قد يكون الأهم في صراع الفريق للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وكانت النتيجة تشير للتعادل بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت على ملعبذا هاوثورنسضمن منافسات المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز، عندما تقدم الحارس البرازيلي للمشاركة في ضربة ركنية للريدز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من زمن المباراة.

وسدد أليسون ضربة رأسية رائعة سكنت الشباك، ليكون أول حارس يسجل للنادي الإنكليزي منذ تأسيسه في عام 1892، وفقًا لما أكدته وكالةفرانس برس“.

أليسون: لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة

وقال الحارس البرازيلي تعليقًا على هدفه التاريخي، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للريدز: ”كنت متأثرًا بشدة في الأشهر الماضية بسبب كل ما حدث معي، ومع عائلتي. لكن كرة القدم هي حياتي، لقد لعبت منذ أن كنت صبيًا مع والدي. كنت أتمنى أن يكون هنا لرؤية ما حدث اليوم“.

أليسون يخطف الأضواء بهدف تاريخي في جولة البريميرليغ

يورغن كلوب يعانق الحارس البرازيلي عقب نهاية المباراة. المصدر: رويترز

وأضاف: ”أهدي هذا الهدف من أجل عائلتي، وزملائي. في بعض الأحيان نقاتل ونجتهد ولا تسير الأمور في صالحنا مثل مباراة اليوم. تسجيل هذا الهدف يجعلني سعيد حقًا لمساعدة زملائي الذين قاتلوا كثيرًا طوال اللقاء، نقاتل كثيرًا معًا ولدينا هدف قوي للمشاركة في دوري أبطال أوروبا. لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة مما أنا عليه الآن“.

ورفع ليفربول رصيده إلى 63 نقطة في المركز الخامس، متخلفًا بنقطة عن تشيلسي الرابع، صاحب آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، وثلاث نقاط عن ليستر سيتي الثالث، علمًا أن الأخيرين يلتقيان في المرحلة ما قبل الأخيرة الثلاثاء، في إعادة لنهائي الكأس المحلية السبت التي انتهت لصالح الثعالب، ما سيصب في مصلحة ليفربول مهما كانت النتيجة.

وسيلعب فارق الاهداف دورًا مهمًا في تحديد هوية المتأهل في حال تعادل الفرق في النقاط لاسيما أنها على المسافة ذاتها تقريبًا مع +21 هدفًا لكل من ليستر سيتي وليفربول و+22 لتشيلسي.