نقل نهائي دوري الأبطال إلى بورتو

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، اليوم الخميس، نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي، من مدينة إسطنبول التركية إلى مدينة بورتو البرتغالية.

وكان من المفترض أن يستقبل ملعب أتاتورك في إسطنبول نهائي دوري الأبطال، غير أن حظر السفر بين تركيا وإنكلترا بسبب تداعيات جائحةكوفيد-19“ أجبر المنظمين على إعادة التفكير مجددًا بإقامة المباراة في المدينة التركية.

ويذكر أنه للعام الثاني على التوالي ستقام المباراة النهائية للمسابقة القارية الأم في البرتغال، وذلك بعدما نظمت منافسات الأدوار النهائية للمسابقة في لشبونة في شهر أغسطس من العام الماضي، والتي انتهت بتتويج بايرن ميونخ الألماني باللقب بفوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويعد هذا النهائي الرابع في المسابقة القارية الذي يقام في البرتغال، حيث استضافت العاصمة البرتغالية لشبونة النهائي القاري في 3 مناسبات سابقة.

البرتغال تستضيف نهائي دوري الأبطال للمرة الرابعة

وكانت المرة الأولى في عام 1967، حيث جمعت المباراة النهائية بين سلتيك الاسكتلندي وإنتر ميلان الإيطالي على الملعب الوطني بمدينة لشبونة، وانتهت المباراة حينها بفوز سلتيك بنتيجة 2-1.

أما المرة الثانية فقد كانت في عام 2014، وجمع النهائي حينها بين قطبي العاصمة الإسبانية ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، على ملعب النور بمدينة لشبونة، وانتهت المباراة بفوز الميرنغي بنتيجة 4-1.

أشهرها ديربي مدريد.. قائمة نهائيات دوري الأبطال التي أقيمت في البرتغال

تتويج ريال مدريد باللقب عام 2014. المصدر: Getty

أما المناسبة الثالثة فقد كانت العام الماضي، حيث تواجه بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي في المباراة النهائية على ملعب النور أيضًا، وحقق العملاق البافاري الفوز حينها بهدف دون رد.

وبذلك تتقدم البرتغال في قائمة الدول الأكثر استضافة لنهائي دوري أبطال أوروبا، حيث تحل في المرتبة الرابعة برصيد 4 نهائيات، رفقة كل من بلجيكا وهولندا والنمسا.