يويفا يبدأ إجراءات تأديبية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس

image

أزمة دوري السوبر الأوروبي لازالت متواصلة. المصدر: رويترز

زيورخ (أ ف ب) - 12/05/2021 . 23:56

يويفا يعلن بدء إجراءات تأديبية بحق أندية السوبر ليغ

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفااليوم الأربعاء، عن بدء إجراءات تأديبية بحق كل من ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي، لرفضهم الانسحاب من مشروع دوري السوبر الأوروبي المنافس لدوري أبطال أوروبا.

وعينيويفامفتشين أخلاقيين وتأديبيين لتولي هذا التحقيق فيما يتعلق بمشروع السوبر ليغ بحسب بيان الاتحاد القاري، وذلك في إطار تنفيذ التهديدات التي أطلقها رئيسه السلوفيني ألكسندر تشيفيرين الجمعة ضد الأندية الثلاثة المتمردة.

 وتابع الاتحاد القاري: ”سيتم الإعلان عن مزيد من المعلومات حول هذا الأمر في الوقت المناسب، من دون أن يحدد ما هو الانتهاك المحتمل للإطار القانوني في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المتهمة به الأندية الثلاثة.

يويفا يبدأ إجراءات تأديبية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس
شعار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. المصدر: رويترز

يويفا يجهز عقوبات قاسية

ومن بين مجموعة العقوبات التأديبية المنصوص عليها في النظام الأساسي للاتحاد القاري، وأشدها على الأندية هو الاستبعاد من المسابقات الحالية أو المسابقات المستقبلية، وحظر المشاركة في أي نشاط متعلق بكرة القدم بالنسبة للإداريين.

ويذكر أن مشروع دوري السوبر قد أجهض بعد 48 ساعة على انطلاقه بعد انسحاب ممثلي إنكلترا الستة وهي أندية مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشلسي وأرسنال وتوتنهام، قبل أن تلحق بها أندية ميلان وإنتر ميلان الإيطاليين وأتلتيكو مدريد الإسباني.

وبقي قطبا إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة ومعهما يوفنتوس متمسكين بهذا المشروع الذي لقي معارضة شديدة اللهجة من المشجعين ولاعبي الفرق الأخرى والاتحادات المحلية والاتحادين الأوروبي والدولي وحتى السياسيين، ما عجل في فشله.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.