4 أندية كبرى مهددة بالغياب عن دوري الأبطال

مع اقتراب موسم الدوريات الأوروبية من خط النهاية، تواجه بعض الأندية الأوروبية الكبرى خطر الغياب عن منافسات دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث لم تنجح بعض الأندية البارزة في القارة العجوز من حجز مقاعدها حتى الآن.

صحيفةماركاالإسبانية استعرضت في تقرير لها قائمة أبرز الأندية الأوروبية الكبرى التي تواجه شبح الغياب عن دوري الأبطال في الموسم المقبل.

ويأتي نادي ليفربول الإنكليزي في مقدمة الأندية المهددة بالغياب عن دوري الأبطال، بعد أن قادته نتائجه السيئة هذا الموسم للابتعاد عن المربع الذهبي في البريميرليغ.

ويحتل الريدز المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 57 نقطة، وبفارقنقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع، وهو المركز الأخير المؤهل لدوري الأبطال.

ويحتاج فريق المدرب الألماني يورغن كلوب إلى معجزة حقيقية خلال الجولات الثلاث المتبقية من الموسم، من أجل تجنب الغياب عن المسابقة القارية التي توج بلقبها في الموسم قبل الماضي.

يوفنتوس يواجه شبح الغياب عن دوري الأبطال

وفي إيطاليا، يعيش فريق يوفنتوس حامل لقب الكالتشيو في المواسم التسعة الماضية أوقاتًا عصيبة، حيث أبعدته الخسارة الأخيرة أمام ميلان عن المربع الذهبي في جدول ترتيب الدوري الإيطالي.

شبح الغياب عن دوري الأبطال يطارد 4 من عمالقة أوروبا

لاعبو يوفنتوس أثناء مواجهة ميلان. المصدر: Getty

ويحتل البيانكونيري المركز الخامس في جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 69 نقطة، وبفارق نقطة واحدة خلف نابولي صاحب المركز الرابع، قبل 3 جولات على نهاية الموسم.

وفي فرنسا، بات فريق باريس سان جيرمان مهددًا بالغياب عن دوري الأبطال في الموسم المقبل أيضًا على الرغم من احتلاله للمركز الثاني في جدول الترتيب خلف ليل المتصدر.

ويتفوق سان جيرمان بـ3 نقاط فقط على ليون صاحب المركز الرابع قبل جولتين على نهاية الموسم، وهو ما يجعل تأهله للبطولة القارية محل شك.

ويتأهل من الدوري الفرنسي متصدر الترتيب ووصيفه مباشرة إلى دوري الأبطال، بينما يخوض الفريق صاحب المركز الثالث تصفيات تمهيدية للتأهل إلى دور المجموعات.

أما في ألمانيا، فقد أصبح فريق بوروسيا دورتموند مهددًا بالغياب عن دوري الأبطال رغم تواجده في المربع الذهبي لجدول ترتيب البوندسليغا.

ويحتل دورتموند المركز الرابع في جدول ترتيب البوندسليغا برصيد 58 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط أمام آينتراخت فرانكفورت الخامس، قبل جولتين على نهاية الموسم، وهو ما يجعل تأهله للبطولة القارية غير مؤكد أيضًا.