مانشستر سيتي بطلًا للبريميرليغ

توج فريق مانشستر سيتي بطلًا للدوري الإنكليزي الممتاز، مساء اليوم الثلاثاء، للمرة السابعة في تاريخه بالنظام القديم والحديث للمسابقة المحلية، وللمرة الخامسة في حقبة البريميرليغ.

وجاء تتويج السيتيزنز بعد خسارة منافسه المباشر مانشستر يونايتد أمام ليستر سيتي بهدفين مقابل هدف، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء اليوم ضمن منافسات الجولة 36 من المسابقة.

ووصل الفارق بين سيتي ويونايتد إلى 10 نقاط، ولا يتبقى للفريقين سوى 3 مباريات فقط في موسم الدوري الإنكليزي، وهو ما يعني تتويج السيتيزنز باللقب بشكل رسمي.

ويعد هذا اللقب هو الثالث للسيتي في السنوات الأربع الماضية في الدوري الإنكليزي الممتاز، وخامس لقب في آخر 10 سنوات في المسابقة.

رسمياً.. مانشستر سيتي يقتنص لقب البريميرليغ

الاحتفال باللقب على واجهة ملعب الاتحاد. المصدر: Getty

مانشستر سيتي يحتفل بالتتويج

واحتفل سيتي بهذا التتويج في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني، جاء فيه: ”في موسم لا مثيل له، تأثر بشكل كبير بوباء فيروس كورونا، أظهر مانشستر سيتي قوته في الفترات الصعبة خلال الموسم، وتغلب على جدول المباريات المرهق من خلال المداورة بشكل كبير بين أفراد الفريق ليلعب كل لاعب دورًا في هذا النجاح“.

وأضاف: ”إن مرونة اللاعبين وتكاتفهم، بالإضافة إلى البراعة التي أظهرها بيب غوارديولا وفريقه، جعلتنا نتغلب على كل تحد واجهناه ونظهر كفائزين باللقب عن جدارة“.

وواصل: ”منذ الهزيمة أمام توتنهام في نهاية نوفمبر، فزنا في 22 مباراة وتعادلنا في اثنتين من 26 مباراة في الدوري، وهي سلسلة من النتائج رفعتنا من المركز 11 في الجدول إلى تحقيق اللقب قبل نهاية الموسم“.

وتابع: ”فوز الفريق باللقب دون وجود جماهيرنا المحبوبين معنا في الملعب، أكد على التزامنا ورغبتنا في تحقيق النجاح لمشجعينا الذين يشاهدون في المنزل مما سيجعل من العودة والتجمع في استاد الاتحاد مناسبة خاصة للجميع عندما يحدث هذا الأمر“.